بالصور .. خالد سويف ومحافظ الإسكندرية يشاركان بافتتاح مكتبة الأهرام

الخميس، 23 مارس 2017 07:55 م
بالصور .. خالد سويف ومحافظ الإسكندرية يشاركان بافتتاح مكتبة الأهرام جانب من فاعليات افتتاح مكتبة الاهرام
الإسكندرية – أسماء على بدر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

افتتح الدكتور أحمد السيد النجار، رئيس مجلس إدارة مؤسسة الأهرام، مساء اليوم، الخميس، أعمال تطوير مكتبة المؤسسة بالإسكندرية، بحضور النائب خالد يوسف، والدكتور محمد سلطان محافظ الإسكندرية، وعدد من القيادات السياسية والثقافية.

 

وأعرب النجار، عن أمله فى أن تقوم مكتبة الأهرام، بدور رافعة ثقافية بالإسكندرية، مشيرًا إلى أن هناك ندوات وفاعليات ثقافية ستقام بشكل شهرى داخل المكتبة تتاول كافة القضايا المطروحة على الساحة.

 

وأكد رئيس مجلس إدارة مؤسسة الأهرام، على أن للإسكندرية مكانة خاصة فى قلوب كل المصريين كونها كانت السباقة دائما على كل المستويات الثقافية، ففيها أسست أول جريدة وهى الأهرام، كما شهدت أول عرض لفيلم سينمائى.

 

من جانبه، أعرب الدكتور محمد سلطان عن سعادته بوجوده فى صرح الأهرام بالإسكندرية، مضيفا:"كلنا نفخر بالأهرام كأكبر مؤسسة ثقافية عربية".

 

 وتضم مكتبة الأهرام فى الإسكندرية ما يقرب من 10 آلاف عنوان فى مختلف التخصصات والفروع العلمية، تتنوع بين الأدب والسياسة والمراجع العلمية والكتب الدينية وفى مجال التنمية البشرية وإصدارات مركز الأهرام للنشر، كما تضم الأعمال الكاملة لكبار الأدباء المصريين من بينهم نجيب محفوظ وإحسان عبد القدوس وصلاح جاهين وعبد الوهاب مطاوع ومصطفى محمود.

 

كما تتميز مكتبة الأهرام بالإسكندرية باحتوائها على الكتب والمراجع العلمية الأجنبية فى مجالات الطب والصيدلة والهندسة والرياضيات والفنون الجميلة وعلوم الكيمياء، بالإضافة إلى كتب سياحية للتعريف بمصر الفرعونية، وسوف ينتظر الجمهور مفاجآت؛ حيث سيتم السحب على رحلة تنظمها شركة الأهرام للسياحة لفردين، ويتم توزيع إصدارات الأهرام وقرص ممغنط عليه أغانى فيروز وأقلام من منتجات الأهرام.

 
 
افتتاح مكتبة الأهرام بالإسكندرية 1
افتتاح مكتبة الأهرام بالإسكندرية

افتتاح مكتبة الأهرام بالإسكندرية 2
افتتاح مكتبة الأهرام بالإسكندرية

افتتاح مكتبة الأهرام بالإسكندرية 3
افتتاح مكتبة الأهرام بالإسكندرية

افتتاح مكتبة الأهرام بالإسكندرية 4
افتتاح مكتبة الأهرام بالإسكندرية

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة