بنما تشارك فى الملتقى الدولى لفنون ذوى الاحتياجات الخاصة "أولادنا"

الإثنين، 27 مارس 2017 07:00 م
بنما تشارك فى الملتقى الدولى لفنون ذوى الاحتياجات الخاصة "أولادنا" ملتقى أولادنا
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عرضت سفارة بنما بمصر الفيلم الوثائقى "حان وقت الحب" للمخرج جيدو بلباو، كجزء من الملتقى الدولى لفنون ذوى الاحتياجات الخاصة "أولادنا"، فى مركز التعليم المدنى بالزمالك.

تم تنظيم الفعالية تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية، ووزارة الثقافة، والسياحة، والشباب والرياضة، من بين هيئات أُخرى، وتعد هذه المرة هى المرة  الأولى التى يتم فيها ترجمة الفيلم الوثائقى إلى اللغة العربية وعرضه فى مصر بفضل سفارة بنما.

ويعتبر هذا الفيلم أول عمل حصرى فى أمريكا الوسطى، حيث يروى قصة رائعة يصف فيها العالم الحميم لشباب يقومون بمغامرة التمثيل، بدون أى خبرة سابقة، على خشبة المسرح والأكثر من ذلك أنهم جميعًا من ذوى متلازمة داون.

وكان يعتقد الجميع أنه من المستبعد أن يقوموا مثلا بحفظ السيناريوهات عن ظهر قلب أو القيام بالتنفيذ الصحيح للرقصات، ولكنهم تحدوا الجمهور بأكمله، كما يحكى هذا الفيلم الوثائقى قصة المسرحية وفى نفس الوقت يقوم بوصف العالم الحميم لهؤلاء الشباب، مخاوفهم وآمالهم وكفاحهم اليومى فى حياة المغامرة التى يعيشونها.

جدير بالذكر، أن تم ترشيح الفيلم للعديد من المهرجانات فى جميع أنحاء القارة الأمريكية، وحظى بمشاركة بارزة فى Reel Abilities، مهرجان نيويورك السينمائى للإعاقة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة