رئيس مكتب مكافحة الإرهاب بالأمم المتحدة يحذر من التعاطف مع الإرهابيين

الخميس، 30 مارس 2017 12:24 م
رئيس مكتب مكافحة الإرهاب بالأمم المتحدة يحذر من التعاطف مع الإرهابيين النائب علاء عابد
كتبت نورا فخرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال علاء عابد رئيس لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، إن ماورو مودوكو رئيس مكتب مكافحة الإرهاب والمخدرات بالأمم المتحدة، ناشد جميع البرلمانيين بتشديد القوانين ضد الإرهابيين مع ضمانات بتنفيذ العدالة الجنائية، محذراً من التعاطف مع الإرهابيين العائدين إلي بلادهم، قائلاً : لاتتعاطفوا معهم أنهم قتلة إرهابيين بحكم القانون".

وقال عابد، إن "مودوكو" ذكر في كلمته فى المؤتمر المنعقد بمجلس الشيوخ الإيطالى، إن هؤلاء الأشخاص مدربين على الإرهاب، ورغم ذلك نجد بعض الدول تطالب بعفو عام لهم، ونحن لانوافق علي ذلك لأنهم قتلوا الكثير من الأبرياء وغسلوا الأموال وتربحوا من جرائمهم، لذا يجب محاكمتهم وإدانتهم لأنهم أصحاب فكر خطير، ويقومون بتجنيد الشباب فى كثير من الدول.

واستكمل "مودوكو" حديثة وفقا لـ"عابد"، بقوله : من هذا المنطلق سندعم دولكم لمكافحه الإرهاب وسنقدم المساعدات من خلال البرلمانات المشاركة في هذا الاجتماع".

وتابع عابد، أن ماريو أشار إلي أن هناك مبادرة خمسية لأفريقيا الشمالية وأوربا لمكافحة الإرهاب من خلال المحاكمات وإعادة التأهيل والتعاون في التحقيقات الجنائيه والتكاتف الدولي وتوسيع التعاون لتسليم المتهمين المطلوبين لدي دولهم.

وتقدم ماورو مودوكو رئيس فرع مكافحة الإرهاب والجريمه بالأمم المتحدة في كلمته، بالشكر للدكتور علي عبدالعال وعلاء عابد رئيس لجنه حقوق الإنسان، علي استضافه مصر مؤتمر الأمم المتحدة لمكافحة الإرهاب في أسوان وتعاونهم الدائمة والمستمر مع الأمم المتحدة ونظرتهم الهامة وأفكارهم في مكافحه الإرهاب الدولي، ونشر تجربه مصر الرائدة في مكافحه الإرهاب في مصر والحفاظ على حقوق الإنسان.

جدير بالذكر أن وفد برلماني مصري يشارك في اجتماعات ضمن إطار المبادرة المشتركة التي تهدف إلي دعم وتعزيز النظام القانوني لمكافحة الإرهابيين في دول الشرق الأوسط والمغرب العربي ودول جنوب شرق أوروبا التي تنعقد في مجلس الشيوخ الإيطالي تحت مظلة الأمم المتحدة، حيث يضم الوفد المصرى عدد من النواب، هم، النائب علاء عابد، رئيس لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، والنائبة سولاف درويش، والنائب محمد الكومي. 

 

 

 









مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة