كأس مصر يشعل أزمة بين اتحاد الكرة والأهلي.. الجبلاية تغرم الأحمر 300 ألف جنيه.. وتهدد بعقوبة 3 ملايين حال التأهل للنهائى بسبب مخالفة إعلانات الرعاة.. وشيرين شمس: ننتظر الخطاب الرسمى للرد

الخميس، 30 مارس 2017 10:59 م
كأس مصر يشعل أزمة بين اتحاد الكرة والأهلي.. الجبلاية تغرم الأحمر 300 ألف جنيه.. وتهدد بعقوبة 3 ملايين حال التأهل للنهائى بسبب مخالفة إعلانات الرعاة.. وشيرين شمس: ننتظر الخطاب الرسمى للرد كأس مصر
كتب حاتم رضا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بوادر أزمة جديدة ظهرت بين اتحاد الكرة والأهلي، بعدما قرر الجبلاية تغريم النادى الأهلي مبلغ 300 ألف جنيه بسبب عدم التزام الفريق الأحمر بإعلانات الشركة الراعية للجبلاية، خلال مباراتى كأس مصر، وتحديدا فى دور الـ32 والـ16.

 

وأرسل اتحاد الكرة لائحة كأس مصر إلى الأندية مؤخرا، وتضمنت تغريم أى ناد لا يلتزم بوضع إعلانات الشركة الراعية للجبلاية سواء على القميص أو "الشورت" أو الجورب.

 

وكشف مصدر باتحاد الكرة لـ"اليوم السابع" أنه فى حالة عدم ارتداء الأهلي إعلانات الشركة الراعية فى الكأس حتى المباراة النهائية ستكون عقوبة 3 ملايين جنيه، وهو ما يهدد بانسحاب الأهلي من كأس مصر هذا الموسم.

 

فى المقابل قال اللواء شيرين شمس، المدير التنفيذى للأهلي، إن ناديه لم يتلق أى خطاب من اتحاد الكرة حتى الآن يُفيد بتوقيع عقوبة مالية ضد النادى الأحمر قدرها 300 ألف جنيه، بسبب عدم التزام الفريق بإعلانات الشركة الراعية للاتحاد خلال مباراتى كأس مصر، بدور الـ32 والـ16

 

وأكد شمس لـ"اليوم السابع" أنه فى حال وصول خطاب للأهلي بهذه الغرامة سيتم الرد عليها فورا، خاصة أن لائحة المسابقة المحلية تم إرسالها بعد انتهاء مباريات دور الـ16 من البطولة، وكان من المفترض أن تُرسل قبل انطلاق مباريات المسابقة حتى يتم أخذ رأى الأندية والموافقة على بنودها. وسبق أبدى الأهلي اعتراضا على لائحة مكافآت وجزاءات مسابقة كأس مصر، التى أرسلها الاتحاد إلى النادى مؤخراً.

 

وفى السياق ذاته، توصل "اليوم السابع" إلى تفاصيل اللائحة التى تنص على حصول بطل كأس مصر على مكافأة قدرها مليون و500 ألف جنيه، على أن يحصل الوصيف على مليون جنيه، فيما يحصل كل فريق فائز فى أى مباراة من دور الـ32 حتى قبل النهائى على 50 ألف جنيه عن كل مباراة.

 

أما بخصوص الغرامات، فقرر اتحاد الكرة تغريم أى ناد لا يلتزم بالإعلانات الخاصة بالشركة الراعية لاتحاد الكرة بداية من دور الـ32 حتى المباراة النهائية بشكل تصاعدى.

 

ورصد اتحاد الكرة غرامة 125 ألف جنيه على الفريق الذى يرتدى إعلانات مخالفة على صدر قميصه فى دور الـ32 أو لا يلتزم بهذه الإعلانات بواقع 50 ألف جنيه للتى شيرت ومثلها للشورت و25 ألفا للشراب، وتزيد الغرامة إلى 250 ألفا فى دور الـ16، ثم 500 ألف فى دور الثمانية.

 

الغرامة أيضا تصل إلى مليون جنيه على الفريق الذى يرتدى إعلانات مخالفة على قميصه فى دور نصف النهائى، ثم مليون جنيه أخرى فى النهائىـ أى أن إجمالى الغرامات تصل إلى 3 ملايين جنيه تقريبا.

 يذكر أن الأهلي يرفض ارتداء إعلانات اتحاد الكرة، ويخوض مباريات الكأس بدون إعلانات تماما.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة