5 طرق فعالة لإمداد جسمك بالطاقة

السبت، 04 مارس 2017 05:00 ص
5 طرق فعالة لإمداد جسمك بالطاقة حلوى
كتبت سلمى الدمرداش

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كثير من الأشخاص لديهم مشكلة حقيقة من زيادة نسبة السكر فى جسمهم، ولا يجدون طريق للابتعاد عن تناول الحلوى التى تؤدى إلى زيادة الوزن بشكل سريع بالإضافة إلى عدد من الأمراض مثل مرض السكرى، ذلك لاعتقادهم التام أن السكر هو المسئول الأول عن إمداد الجسم بالطاقة والشعور بالتركيز وعدم الرغبة فى النوم بشكل دائم، لكن الحقيقة أن تناول الحلوى والأطعمة التى تحتوى على السكر بشكل زائد له أضرار كثيرة.

وهناك عدة طرق ستساعدك على الابتعاد عن الحلوى وإمداد الجسم بالطاقة فى نفس الوقت..من أبرزها:

1-البروتينات:

لا تساهم البروتينات بأى شكل من الأشكال فى رفع نسبة السكر فى الدم، لذلك يمكن تناول الأطعمة التى تحتوى على بروتينات وتعطى إحساس بالشبع مثل الدجاج والأسماك.

البروتين

البروتين

2-الدهون:

على عكس ما يعتقد الأشخاص الذين يلتزمون بنظام غذائى صحى أن تناول الدهون يتسبب فى السمنة، لا يعرفون أن الجسم بحاجة إلى الدهون ولكن بقدر معين حتى يعادل نسبة السكر فى الجسم ويمدنا بالطاقة، لذلك يجب تناول الأطعمة التى تحتوى على دهون غير مشبعة مثل المكسرات و زيت الزيتون.

الدهون

الدهون

3-السعرات الحرارية:

تحتوى المياه الغازية على كم كبير من السعرات الحرارية ونسبة عالية جدًا من السكر، وكذلك العصائر، الأمر الذى يؤدى إلى زيادة الوزن بشكل كبير جدًا، لذلك يجب استبدالها بتناول المياه.

المشروبات

المشروبات

4-النوم:

نقص ساعات النوم يؤدى إلى نقص الطاقة فى الجسم، ومن ثم يلجأ الشخص إلى تناول الحلوى بشراهة ليعوض الطاقة، ويجب النوم لـ 8 ساعات يوميًا.

النوم

النوم

5-الوجبات السريعة:

إن كنت مضطر لتناول الوجبات السريعة التى تحتوى على سعرات حرارية عالية جدًا، يمكنك إعداد وجباتك الخاصة وهى عبارة عن الفاكهة المجففة مثل المشمش المجفف أو البرقوق أو التوت.

الوجبات السريعة

الوجبات السريعة










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة