رئيس غرفة التطوير العقارى: الفترة الحالية الأفضل لشراء وحدات سكنية

الإثنين، 06 مارس 2017 03:30 م
رئيس غرفة التطوير العقارى: الفترة الحالية الأفضل لشراء وحدات سكنية المهندس طارق شكرى رئيس غرفة التطوير العقارى
كتب أحمد حسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال المهندس طارق شكرى، رئيس غرفة التطوير العقارى، إن السعر العادل للدولار أمام الجنيه المصرى لا يتخطى الـ15 جنيها، لافتا إلى أن الارتفاعات الكبيرة التى حصلت فى الدولار الفترة الأخيرة قبل نزوله حدثت نتيجة للمضاربات من قبل البعض وليس نتيجة للعرض والطلب.

 

وأضاف المهندس طارق شكرى، فى تصريح لـ"اليوم السابع " أن المدة الزمنية لاستقرار العملات عقب تحرير سعر الصرف فى أى دولة تستغرق نحو 9شهور، بما يعنى أن استقرار أسعار العملات أمام الجنيه سيكون بعد مرور ثلاثة شهور أخرى.

 

وأوضح رئيس غرفة التطوير العقارى، أنه بالرغم من ارتفاع أسعار الوحدات السكنية نتيجة لارتفاع مواد البناء الناتجة عن تحرير سعر الصرف، إلا أن الفترة الحالية تعد أفضل فترة لأى مواطن يرغب فى شراء وحدة سكنية أو فيلا أو قطعة أرض، مشيرا إلى أن المطورين العقاريين لم يرفعوا أسعار الوحدات السكنية طبقا لارتفاع التكلفة، فالزيادة التى حدثت فى أسعار الشقق لم تتخط الـ20% بينما الزيادات التى حدثت فى تكلفة الوحدة نتيجة لارتفاع مواد البناء وصلت لـ45%.

 

وحول وجود حالة ركود داخل السوق العقارى فى الفترة الحالية، أشار إلى أن أى تغيير فى السوق ينتج عنه حالة ترقب، فما يحدث حاليا داخل السوق العقارى هو حالة ترقب من قبل المواطنين والعملاء لحين استقرار الأسعار بعض الشىء.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة