مقالات الصحف المصرية.. وحيد عبد المجيد يؤكد دور الموسيقى فى علاج التطرف.. محمد أمين يتساءل عن إمكانية سجن أوباما.. عماد جاد يفرق بين الجيش وحكم العسكر.. وأبوشقة يحذر من الإسراف فى استهلاك الكهرباء

الإثنين، 06 مارس 2017 10:06 ص
مقالات الصحف المصرية.. وحيد عبد المجيد يؤكد دور الموسيقى فى علاج التطرف.. محمد أمين يتساءل عن إمكانية سجن أوباما.. عماد جاد يفرق بين الجيش وحكم العسكر.. وأبوشقة يحذر من الإسراف فى استهلاك الكهرباء مقالات الصحف المصرية
إعداد – أحمد سامح - محمد شعلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فى إطار حرص "اليوم السابع" على تطوير الخدمات المقدمة للقراء، نقدم لكم أبرز ما كتبه كبار الكتاب فى الصحف المصرية المختلفة، حول العديد القضايا والملفات الاجتماعية والسياسية والاقتصادية وغيرها مما يشغل المواطن المصرى، وتيسيرا على القارئ أعددنا ملخصا لكل مقال ليستطيع القارئ أن يستقى المعلومة فى سطور قليلة.

 

الأهرام

مكرم-محمد-أحمد
 
مكرم محمد أحمد يكتب: (الفتاكة) بدلا من الصراحة!

 

اعترض الكاتب، على طريقة تسريب أخبار ترحيل الأقباط من العريش، بعد العمليات الإرهابية الأخيرة فى سيناء، والجهود المبذولة من القوات المسلحة المصرية فى التصدى لعناصر المنفذه لهذه العمليات وأصحاب الفكر التكفيرى، مشيراً لتواجد أنباء عن ترحيل جميع الأقباط من العريش، وذلك حفاظا على ارواح الاسر المسيحية، لأن الارهابيين يريدون اعتبارهم مجرد رهائن.

وحيد عبد المجيد
 
وحيد عبدالمجيد يكتب: الموسيقى علاج للتطرف

 

اتفق الكاتب، مع كلمات الفنان العراقى نصير شمة، خلال تكريمه من منظمة اليونسكو بمناسبة منحه لقب "فنان اليونسكو للسلام"، بأن الموسيقى تعالج التطرف لأنها تحقق توازناً نفسياً وسلاماً داخلياً، مؤكداً أن إبداعات الشباب وتشجيع أصحاب المواهب الموسيقية يوفران قدراً من المناعة المجتمعية تجاه عدوى التطرف والإرهاب.

الأخبار

جلال-دويدار
 

جلال دويدار يكتب: ماذا عن مباحثات.. السيسى - ميركل؟

 

تحدث الكاتب، عن أهمية زيارة المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، ولقاءها بالرئيس عبد الفتاح السيسى، مؤكداً أنها تمثل دعما لمسيرة مصر لإنهاء الكثير من مشاكلها خاصة فى مجالى الاقتصاد والتنمية وتطوير المنظومة التعليمية، بالإضافة إلى تأكيد الدولة المصرية على جهودها فى قضايا الهجرة والإرهاب.

جلال عارف
 

جلال عارف يكتب: قانون حمى النقابة!!

تحدث الكاتب، تأجيل انتخابات نقابة الصحفيين لمدة أسبوعين بسبب عدم اكتمال النصاب القانونى للجمعية العمومية فى اجتماعها الأول، والدعوات لتعديل قانون النقابة حتى لا يتكرر ذلك، مؤكداً أن قانون النقابة لا يحتاج تعديل فيما يخص نظام الانتخابات، لان بنوده هى ما مثلت حماية للصحفيين مما تعرضت له نقابات مهنية أخرى من فرض الحراسة، أو من سيطرة جماعة صغيرة مثل الإخوان.

 

المصرى اليوم

محمد-أمين
 

محمد أمين يكتب: أوباما فى القفص

تساءل الكاتب، عن إمكانية دخول باراك أوباما الرئيس السابق للولايات المتحدة للسجن والخضوع للمحاكمة، على أثر الاتهامات التى يوجهها الرئيس الحالى دونالد ترامب، والتى كان أخرها اتهام الأول بالتنصت على المكالمات الهاتفية لترامب خلال فترة الانتخابات الرئاسية، والتى وصفها ترامب بـ"ووتر جيت الجديدة".

عمرو-الشوبكى
 

عمرو الشوبكى يكتب: الديمقراطية التى تهذب

 

تحدث الكاتب، عن أحد أسس الديمقراطية، كمنظومة قيم متكاملة قادرة على أن تعيد تشكيل خطاب التطرف إلى خطاب قريب من الاعتدال وتهذب شوائبه، مشيراً إلى الخطاب الأول للرئيس الأمريكى دونالد ترامب، وتحدثه عن الحرب على الإرهاب، حيث تعمد إضافة كلمة "مسلمة" للدول الحليفة لأمريكا، ليعطى رسائل بأن هناك مسلمين من أهل الخير حلفاء لأمريكا، وليسوا جميعا من أهل الشر الإرهابيين.

 

الشروق

عماد الدين حسين
 
عماد الدين حسين يكتب: عريقات.. وبومبيو وحماس والإخوان

تحدث الكاتب، عن كشف صائب عريقات، عن تفاصيل اللقاء الذى حضره بين الرئيس الفلسطينى محمود عباس أبومازن ورئيس المخابرات الأمريكية "سى آى إيه" مايك بومبيو، فى 14 فبراير الحالى فى رام الله، وحسب ما أدلى به عريقات، فإن الرئيس الفلسطينى أخبر بومبيو أنه فى اللحظة التى ستنقل فيها الإدارة الأمريكية السفارة من تل أبيب إلى القدس، فإن منظمة التحرير والسلطة الفلسطينية سوف تسحب اعترافها بإسرائيل.

وطالب عريقات، جماعة الإخوان أن تفهم أنها أحد الأسباب الأساسية للانقسام فى فلسطين، وأنها بالتالى تحقق الهدف الإسرائيلى الجوهرى، محذرا من الخطر القادم، بقوله: "ما راح حدا يتحمل قطاع غزة".

 

الوطن

عماد الدين أديب
 
عماد الدين أديب يكتب: إذا أردت صديقاً فى واشنطن..

تحدث الكاتب، عن وصف الرئيس الأمريكى الأسبق هارى ترومان، قسوة الساسة فى العاصمة السياسية للولايات المتحدة الأمريكية بقوله: "إذا أردت صديقاً حقيقياً فى واشنطن فابحث لنفسك عن كلب تربّيه"، موضحاً أن الرئيس الحالى دونالد ترامب أكتشف ذلك بعد 46 يوماً من توليه منصبه، بسبب الهجوم الحاد عليه وتعطيل قراراته، وأن واشنطن مجتمع بلا أصدقاء أوفياء وأن مستنقع الفساد والأكاذيب أعمق مما كان يتخيل.

عماد-جاد
 
عماد جاد يكتب: الجيش المصرى وحكم العسكر

تحدث الكاتب، عن تكوين الجيش المصرى من غالبية الشباب المصرى، خلال فترة التجنيد التى تتراوح ما بين عام وثلاثة أعوام، وبالتالى هو جيش وطنى شعبى على عكس الكثير من جيوش الدول العربية الأخرى، مؤكداً أن مصطلح "العسكر" جاء من الخبرة التاريخية الغربية، بانفصال فئة العسكريين تماماً عن المجتمع ولتصبح فئة حاكمة، مما لا يمكن تطبيقه على جيش مصر أو تسميته به.

 

الوفد

بهاء الدين أبوشقة
 

بهاء الدين أبو شقة يكتب: الإسراف فى استهلاك الكهرباء

تحدث الكاتب، عن أوجه الإسراف التى تساعد على الفساد وإهدار أموال الدولة، موضحاً أن مظاهر إسراف المحلات فى استهلاك الكهرباء المدعمة ليلاً ونهاراً، يعد أحد أنواع الفساد التى يجب تدخل الأجهزة المسئولة عنها لتحديد هذه الظاهرة وتقنين مخالفاتها.

اليوم السابع

عبد الفتاح عبد المنعم
 
عبدالفتاح عبدالمنعم يكتب: إخوانا المسيحيين بين تسامح "النبى محمد" ومذابح شيطان داعش

 

يؤكد الكاتب، أن رسالة النبى محمد للبشرية لم تدع لذبح الآخر أو حرقه وينطبق هذا على المسيحيين واليهود، وكانت دعوة صاحب الرسالة بردا وسلاما على اليهود والمسحيين أما دعوة الشيطان داعش فكانت نارا وحربا على اليهود والمسحيين والمسلمين الذين رفضوا تطبيق نهج الشيطان، ويقول النبى محمد أمرنا بالتسامح وشيطان داعش أمر أنصاره بذبح الآخر كما حدث مع أقباط العريش وذبح مسيحيى العراق.

دندراوى الهوارى

دندراوى الهوارى يكتب: قناة وسوهاج المصدر الرئيسى لتمويل الإرهابيين بالسلاح فى سيناء

 

يؤكد الكاتب، أن العصابات المسلحة أصبحت دولة داخل الدولة يمارسون كل انواع الجرائم وسط صمت يصل إلى حد "التواطؤ" من مديرى أمن قنا وسوهاج على وجه التحديد، ويقول لعبت البؤر الإجرامية فى المحافظتين دورا خطيرا فى تهديد أمن واستقرار هذا الوطن من خلال الاضطلاع بمهمة توريد السلاح بكل أنواعها للجماعات الإرهابية فى سيناء والمحافظات المختلفة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة