احتفاءً بالمرأة.. IMDB ينشئ تصنيف F-rating لتمييز الأعمال النسائية

الثلاثاء، 07 مارس 2017 07:00 م
احتفاءً بالمرأة.. IMDB ينشئ تصنيف F-rating لتمييز الأعمال النسائية موقع IMDb
كتب شريف إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تزامنًا مع الاحتفالات بيوم المرأة العالمى، شارك موقع IMDB أكبر قاعدة بيانات للأفلام على الإنترنت العالم هذا العالم احتفاؤه بالمرأة، بوضعه تصنيفاً جديداً بعنوان F-rating، يستخدم للإشارة إلى الأفلام النسائية، وفقا لما ذكره موقع independent الأمريكى.

 

وقال كول نيدهام، مؤسس موقع IMDB، إن تصنيف F-rating هو وسيلة رائعة لتمييز الأعمال النسائية وتسليط الضوء على المرأة التى تظهر على الشاشة ووراء الكاميرا، لافتًا أن التصنيف تضمن 21.800 فيلم حتى الآن، وتتوافر فيها عدة شروط وهى أن تكون من إخراج امرأة، أو من كتابة امرأة، أو يتجاوز اختبارا لتعزيز عقول النساء فى الأفلام.

 

ويعود تدشين تصنيف F-rating، إلى هولى تركينى، مديرة مهرجان باث السينمائى، فى عام 2014، قبل أن يتم تبنيه من قبل أكثر من 40 صالة سينما ومهرجان فى مختلف المناطق البريطانية، وقد وصل أخيراً إلى IMDB التى يزورها أكثر من 2500 مليون مستخدم شهرياً.

 

ويعد موقع IMDb أكبر قاعدة للبيانات الكبرى الخاصة بالأفلام على الإنترنت، والبرامج التلفزيونية وألعاب الفيديو والشخصيات الخيالية التى ظهرت فى مختلف الأعمال الفنية، بالإضافة إلى بيانات مجموعة كبيرة من الفنانين والفنيين.

 

يذكر أن اليوم العالمى للمرأة هو احتفال عالمى يحدث فى 8 مارس من كل عام، وتكون ركيزة الاحتفالات للدلالة على الاحترام العام، وتقدير وحب المرأة لإنجازاتها الاقتصادية، والسياسية والاجتماعية، وفى بعض الدول كالصين وروسيا وكوبا تحصل النساء على إجازة فى هذا اليوم، الاحتفال بهذه المناسبة جاء على إثر عقد أول مؤتمر للاتحاد النسائى الديمقراطى العالمى والذى عقد فى باريس عام 1945.

f-rating

f-rated

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة