لأول مرة بأوروبا.. قتل وحيد قرن "أبيض" فى حديقة حيوان بفرنسا لبيع قرونه

الأربعاء، 08 مارس 2017 11:30 ص
لأول مرة بأوروبا.. قتل وحيد قرن "أبيض" فى حديقة حيوان بفرنسا لبيع قرونه وحيد القرن
كتب أحمد علوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت شبكة يورو نيوز المعنية بشئون الدول الأوروبية، إن مجموعة من الصيادين اقتحموا حديقة حيوان فرنسية وقتلوا وحيد قرن أبيض نادر بالرصاص وقطعوا قرنه فى واقعة هى الأولى من نوعها فى أوروبا التى يهاجم فيها وحيد قرن فى الأسر ويقتل.

 

وقالت حديقة الحيوان إن الحارس عثر على وحيد القرن الذكر "فينس" البالغ من العمر أربع سنوات، مقتولا فى محبسه فى حديقة حيوان منطقة توارى التى تقع على مسافة نحو 50 كيلو متر غربى باريس صباح أمس الثلاثاء.

 

وقالت الشرطة التى حققت فى الجريمة إن اللصوص أطلقوا النار ثلاث مرات على رأس وحيد القرن وإن قرنه نشر بمنشار حديد على الأرجح.

 

وتحظر معاهدة للأمم المتحدة الاتجار فى قرون وحيد القرن كما أن بيعها أو تداولها محظور فى فرنسا، لكن الطلب عليها قوى فى دول آسيوية مثل فيتنام حيث تستخدم فى العلاج التقليدى وتواجه الحكومات الإفريقية صعوبات لوقف الصيد الجائر.

 

وقالت حديقة حيوان توارى إنها تعتقد أن هذه هى المرة الأولى التى يقتل فيها وحيد قرن فى حديقة حيوان فى أوروبا، وأضافت فى بيان أن سعر الكيلو من قرون وحيد القرن كان يبلغ 51 ألف يورو (53900 دولار) فى السوق السوداء عام 2015.

 

وتابعت الحديقة أن اللصوص اقتحموا ساحة الحيوانات البرية بالحديقة، حيث يقيم وحيد القرن أثناء الليل وفتحوا البوابة المعدنية بالقوة، ولم يتضرر وحيدا القرن الآخران المقيمان بالحديقة وهما جريسى (37 عاما) وبرونو خمسة أعوام، وأوضحت القرن الثانى لفينس كان قد قطع نصفه مما يجعل الحديقة ترجح أن اللصوص أزعجهم شىء فتركوه وفروا.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة