5 دروس من ليلة دورى أبطال أوروبا المثيرة.. الجماهير لا تدفع الثمن

الأربعاء، 12 أبريل 2017 02:42 م
5 دروس من ليلة دورى أبطال أوروبا المثيرة.. الجماهير لا تدفع الثمن تأمين فريق بوروسيا دورتموند
كتب أحمد عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فى ولاية نوردراين فيستفالن تعرضت حافلة بوروسيا دورتموند للاستهداف من عناصر إرهابية قبل دقائق من مباراة الألمان أمام موناكو الفرنسى على ملعب سيجنال إيدونا بارك، فى ذهاب ربع نهائى دورى أبطال أوروبا، وفى تورينو سقط برشلونة بثلاثية نظيفة.

 

كل الأمور كانت مضطربة قبل صافرة البداية ولا أحد يعلم ماذا يحدث، وسر تأخر الفريق الألمانى فى الوصل إلى أرض الملعب، وفى موعد انطلاق المباراة أعلنت اللجنة المنظمة بعد التشاور مع مسئولى دورتموند وموناكو تأجيل المباراة 24 ساعة لتعويض التأخير الذى حدث جراء العملية الإرهابية.

 

وفى نفس التوقيت، سار كل شىء وفقًا للخطة وأقيم نهائى مبكر بين يوفنتوس وبرشلونة فى تورينو انتهى بفوز أصحاب الملعب 3/0.. وبين إرهاب ألمانيا وتألق ديبالا نسلط الضوء على أبرز الرسائل التى جاءت من مباراتى الأمس.

الجماهير لا تدفع الثمن

قرر الاتحاد الأوروبى تأجيل مباراة دورتموند وموناكو لمدة 24 ساعة فقط، وأعلن للجميع أن كل من يحمل تذكرة المباراة سيحضر غدًا فى الموعد الجديد بنفس التذكرة، ولم يهرب أى فرد من المسئولية بحجة الأسباب الأمنية، وستقام المباراة بالسعة الكاملة لملعب سيجنال إيدونا بارك الذى ستسع لحوالى 80 ألف متفرج.

 

وقامت جماهير دورتموند بمبادة طيبة بعدما قاموا باستضافة جماهير موناكو القادمين من فرنسا، بدلا من النزول فى فنادق حتى موعد المباراة.

 

جماهير موناكو ودورتموند
جماهير موناكو ودورتموند

 

المعلومات حق للجميع

لم يخف مسئولو ملعب سيجنال إيدونا بارك أى معلومات عن الحادث للجماهير، شاشة الملعب أوضحت كل الأمور، كل ما يحدث يتم بثه لكل الحاضرين بما فيها إصابة بارترا، وفى النهاية جاء قرار التأجيل بعد تعذر وصول حافلة دورتموند فى الموعد المحدد لإصابة بارترا وتحطم أجزاء من الحافلة.

مارك بارترا
مارك بارترا

 

الكل يحب دورتموند

رسائل الدعم جاءت من كل مكان فى العالم لفريق بوروسيا دورتموند، حتى جماهير موناكو الموجودة فى الملعب قامت بالهتاف باسم النادى كنوع من الدعم لوصيف دورى أبطال أوروبا 2013.

رسالة دعم إلى دورتموند
رسالة دعم إلى دورتموند

 

الأمن يرفض الهروب

تحمل الجميع المسئولية، وأعلنت قوات الأمن فى ألمانيا حالة التأهب القصوى لتأمين مباراتى الليلة، الأولى ستكون فى سيجنال إيدونا بارك بين دورتموند وموناكو، والثانية فى أليانز أرينا بين ريال مدريد وبايرن ميونخ، ولم يتأثر برنامج المباراتين أو عدد الجماهير بأى مما حدث أمس نتيجة العملية الإرهابية.

تأمين دورتموند
تأمين دورتموند

 

برشلونة سيعانى مجددًا أمام دفاع يوفنتوس

تلقى العملاق الكتالونى برشلونة خسارة قاسية من يوفنتوس بنتيجة 3/0، ليضع قدمًا خارج البطولة، ويتأكد بنسبة كبيرة إقصاء الفريق بعدما قدم واحدة من أسوأ مبارياته هذا الموسم وخسر للمرة الثانية على التوالى خارج ملعبه فى دورى أبطال أوروبا بعد السقوط أمام باريس سان جيرمان فى دور الـ16 بنتيجة 4/0.

 

وبوجود دفاع مثل كيلينى وبونوتشى ومن خلفهما بوفون، مع ظهيرى جنب كساندرو وألفيس، بالإضافة إلى الأدوار الدفاعية التى يجيدها كل لاعبى يوفنتوس وشخصية العملاق الإيطالى، سيتعذر على البلوجرانا تكرار الريمونتادا التاريخية التى حدثت أمام باريس سان جيرمان.

ميسي وبونوتشي
ميسي وبونوتشى

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة