سامى القرينى: نسعى للتعاقد مع شركات أجنبية لتطوير مشروعات الساحل الشمالى

الجمعة، 14 أبريل 2017 09:00 ص
سامى القرينى: نسعى للتعاقد مع شركات أجنبية لتطوير مشروعات الساحل الشمالى سامى القرينى رئيس شركه يافا ماك
كتب أحمد حسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف سامى القرينى، رئيس شركة يافا ماك، أن الشركة ستعقد مجموعة من الاتفاقيات للدخول فى بعض الشراكات مع شركات أجنبية من أجل تدعيم مشروع الساحل الشمالى.

وقال القرينى، إن الشركة تعاقدت مع كبرى المكاتب الاستشارية للتجهيز للمرحلة الثالثة والتى شارفت على الانتهاء لتطلق مرحلة جديدة من الوحدات «إماريتس هايتس إيليت» والمتوقع أن يتم طرحها خلال الأشهر المقبلة لتقدم لعملائها مساحات جديدة متنوعة بأسعار ستنافس بصورة كبيرة جميع مشروعات الساحل الشمالى.

وأشار إلى أن حجم التكلفة الاستثمارية للمشروع ارتفعت لـ7 مليارات جنيه بدلاً من 4 مليارات جنيه بعد تحرير أسعار الصرف وزيادة تكلفة البناء والتشييد.

وتمتلك الشركة محفظة أراضٍ تقدر بحوالى 850 ألف متر مربع فى الساحل الشمالى وبرج العرب والإسكندرية، بخلاف مساحة المشروع الحالية التى تقدر بحوالى 1.25 مليون متر مربع.

وقال محمد بديع نائب المدير العام للشركة، إن مصر بها إمكانيات كبيرة جداً إذا تم استغلالها بشكل جيد وتوفر مناخاً مناسباً للاستثمار نستطيع تحقيق المستحيل.

وأكد أن هناك ثلاث مناطق فى مصر، كل منطقة منها يمكن أن تكون دولة عظمى، لما تتضمنه من موارد وإمكانيات ضخمة، الأولى هى مرسى مطروح التى يمكن أن تكون دولة عظمى قائمة بذاتها والثانية هى شمال وجنوب سيناء، والثالثة هى صعيد مصر.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة