25 قتيلا فى معارك قرب الساحل الغربى لليمن

السبت، 15 أبريل 2017 05:50 م
25 قتيلا فى معارك قرب الساحل الغربى لليمن العنف فى اليمن - أرشيفية
أ ف ب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قتل 25 من الجنود والمتمردين فى 24 ساعة فى معارك عنيفة حول معسكر مهم قرب الساحل الغربى لليمن، بحسب مصادر عسكرية وطبية، السبت.

وتسعى القوات الحكومية إلى استعادة السيطرة على معسكر خالد بن الوليد، الذى يسيطر عليه المتمردون الحوثيون وحلفاؤهم منذ أكثر من عامين، بحسب ما أوردت المصادر العسكرية.

وبعدما استعادت السيطرة فى الأيام الأخيرة على جبل النار الذى يشرف على المعسكر، تتقدم القوات الموالية للرئيس عبد ربه منصور هادى على محورين فى محاولة لدخول المعسكر المحصن، وفق المصادر.

ويقع معسكر خالد بن الوليد، بين الأكبر فى اليمن، على بعد 30 كيلومترات شرق مدينة المخا الساحلية على البحر الأحمر والتى استعادتها قوات هادى فى فبراير.

وللمعسكر أهمية إستراتيجية كونه يقع عند تقاطع يربط المخا بتعز، ثالث أكبر مدن اليمن التى يحاصرها المتمردون، وبالحديدة الساحلية شمالا التى يسيطر عليها الحوثيون.

والسبت، قتل 9 متمردين وأصيب اثنان فى غارتين جويتين للتحالف استهدفتا 3 آليات كانت تنقل تعزيزات إلى المعسكر، بحسب المصادر العسكرية والطبية.

كذلك، قتل 12 متمردا و4 جنود فى مواجهات وقعت ليلا.

وبدأت القوات الحكومية والتحالف فى السابع من يناير 2017 هجوما فى جنوب غرب اليمن سعيا إلى استعادة المناطق المحاذية للبحر الأحمر بطول 450 كلم وبينها مدن المخا والحديدة وميدى قرب الحدود السعودية.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة