حالة الطقس اليوم السبت 15/4/2017 فى مصر والدول العربية

السبت، 15 أبريل 2017 12:00 ص
حالة الطقس اليوم السبت 15/4/2017 فى مصر والدول العربية أحوال الطقس - أرشيفية
كتب محمود راغب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نقدم توقعات حالة الجو فى مصر والدول العربية اليوم السبت، ففى مصر يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية، أن تعود درجات الحرارة لمعدلاتها الطبيعية بدء من اليوم السبت، حيث يسود طقس معتدل نهارا بارد ليلا وتظهر السحب المنخفضة والمتوسطة على شمال وشرق البلاد.
 

حالة الطقس اليوم فى مصر

 
يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية، أن تعود درجات الحرارة لمعدلاتها الطبيعية بدء من اليوم السبت، حيث يسود طقس معتدل نهارا بارد ليلا وتظهر السحب المنخفضة والمتوسطة على شمال وشرق البلاد، يصاحبها سقوط الأمطار على سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر وحلايب وشلاتين، وتقل الرؤية فى الشبورة المائية صباحا على السواحل الشمالية والوجه البحرى والقاهرة.
 
ومن المتوقع أن تنشط الرياح على جنوب سيناء، كما تنشط على البحر الأحمر، مما يؤدى إلى اضطراب الملاحة البحرية هناك.
 
 وتسجل درجة الحرارة العظمى بالقاهرة 26 درجة والصغرى 14، والإسكندرية 23 والصغرى 15، ومطروح 22 والصغرى 12.
 
وبالنسبة لحالة البحر المتوسط تكون معتدل وارتفاع الموج به من متر ونصف إلى مترين والرياح السطحية تكون شمالية غربية، أما حالة البحر الأحمر فتكون معتدل إلى مضطرب، وارتفاع الموج به من مترين إلى مترين ونصف والرياح السطحية شمالية غربية.
 

الطقس فى الأردن

 
من المتوقع أن تكون الأجواء مستقرة بوجه عام في مختلف مناطق المملكة يومي السبت والأحد، ويتوقع أن يطرأ ارتفاع تدريجي وطفيف على درجات الحرارة مع بقائها دون معدلاتها العامة نسبة لهذا الوقت من العام.
 
وتكون درجات الحرارة العظمى في المناطق الشمالية بحدود 17-20 مئوية، وفي المناطق الوسطى والجنوبية بين 16-20 درجة مئوية، في حين تكون حول 14-16 درجة مئوية في المرتفعات الجبلية العالية، وتصل الى 27-30 درجة مئوية في مناطق الاغوار والبحر الميت والعقبة.
 
كما تكون الرياح غربية الى شمالية غربية خفيفة الى معتدلة السرعة، وشمالية خفيفة الى معتدلة السرعة في خليج العقبة.
 
 

الطقس فى فلسطين 

يكون الطقس غائماً جزئياً، ومائلاً للبرودة نهاراً، وبارداً نسبياً ليلاً، ويحتمل تساقط أمطار محلية وخاصة في شمال البلاد، وتكون الرياح جنوبية غربية إلى غربية معتدلة السرعة تنشط أحيانا.
 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة