"صحة المنيا": فحص 207 آلاف و434 مواطنًا فى المسح الطبى لمرضى فيروس سى

الثلاثاء، 18 أبريل 2017 04:00 ص
"صحة المنيا": فحص 207 آلاف و434 مواطنًا فى المسح الطبى لمرضى فيروس سى وكيل وزارة الصحة بالمنيا ومحرر اليوم السابع
المنيا – حسن عبد الغفار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت الدكتورة أمنية رجب وكيل وزارة الصحة بمحافظة المنيا، أن المحافظة حققت أكبر معدل حتى الآن فى فحص حالات مرضى فيروس سى، والتى وصلت إلى 207 آلاف و434 حالة فى حملة "فيروس سى.. يا إحنا يا هو"، والتى تتبناه وزارة الصحة.

 

ولفتت وكيل وزارة الصحة، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن ذلك الفحص مبدئى، ومن يتبين إصابته بالمرض يحصل على خطاب، إما للتأمين الصحى أو يختار المريض وحدة العلاج الخاصة بالفيروس.

 

وأشارت إلى أن الحملة مستمرة لحين الانتهاء من فحص جميع المواطنين حتى تصبح المنيا خالية من فيروس سى.

 

ولفت إلى أن محافظة المنيا من أكبر المحافظات تعدادًا للسكان، ولذلك تكون أى أعداد تظهر نتائجها إيجابيه ستكون مرتفعة قياسًا بالمحافظات الأقل فى عدد السكان.

 

وأضافت رجب، أن الحملة مستمرة والإعلان عن النتائج النهائية لأعداد الحالات المصابة بالمرض، سوف يتم بعد الانتهاء من أعمال الفحص الشامل، الذى يتم تنفيذه على مستوى المحافظة بعد مراجعة الوزارة.

 

وأوضحت وكيل وزارة الصحة، أن المديرية نظمت حملة على الأغذية خاصة بأعياد الربيع بدأت من يوم 5 أبريل وحتى الآن، مؤكدة المرور على  326 منشأة وسحب حوالى 600 عينة ما بين أسماك مملحة ومجمدة ومعلبة، وعمل 152 محضرًا و1800 محضر إعدامات بالإضافة إلى غلق 3 منشآت.

 

 وأضافت أنه تم تنظيم حملة مكبرة بالتنسيق مع الصحة والتموين والطب البيطرى على الباعة الجائلين فى الحدائق والمتنزهات، مؤكدة التحفظ على 4 أطنان أسماك مملحة  لحين ورود نتائج العينات، كما تم التحفظ على أغذية متنوعة وصلت 7 أطنان،  وصدر قرار إعدام لها من النيابة وكذلك 105 كيلو أغذية مختلفة صدر لها قرار إعدام و1400 كيلو سوائل وعصائر و1800 كيلو رنجة.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة