النائب مجدى مرشد: تخصيص 103 مليارات لـ"الصحة" بالموازنة العامة مرضية

الأحد، 02 أبريل 2017 12:31 ص
النائب مجدى مرشد: تخصيص 103 مليارات لـ"الصحة" بالموازنة العامة مرضية النائب مجدى مرشد
كتبت إيمان على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال النائب مجدى مرشد، عضو لجنة الصحة بمجلس النواب، والقيادى بائتلاف دعم مصر، إن تخصيص 103 مليارات جنيه بالموازنة الجديدة يتناسب مع الناتج المحلى وتعد متقاربة للنسبة المقرة بالدستور 3 %، معتبرا أن تلك النسبة كافية إل حد ما للعمل على تطوير البنية الأساسية للصحة وبالأخص فى الريف والصعيد بعيدا عن المدن.

 

وشدد عضو لجنة الصحة فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن الريف أولى بنظرة مركزة هذا العام ولا نحتاج لتطوير غرفة واحدة فى المدن، موضحا أن الأهم من القيمة الموضوعة هو تحديد أوجه الإنفاق وهو ما ستعمل عليه اللجنة، مؤكدا أن تخصيص 103 مليارات بدلا من 74 مليار تعد نسبة جيدة ومرضية.

 

وأضاف أن اللجنة ستدرس تلك القيمة مع قطاع الصحة لتحديد مدى احتياجات لتطوير المستشفيات وتطبيق منظومة التأمين الصحى الشامل.

 

ولفت "مرشد"، إلى أن اللجنة ستسعى لزيادة مخصصات الصحة بالموازنة العامة الجديدة للدولة 2017 /2018 بما يتوافق مع إجمالى الناتج القومى، وأن اللجنة تتفهم حجم الظروف الاقتصادية التى تواجهها الدولة ولن تضغط بشكل تصعيدى لزيادة أكبر.

 

وكان قد أكد أحمد كوجك نائب وزير المالية، خلال المؤتمر الثالث للتواصل المجتمعى حول مشروع الموازنة العامة للعام المالى المقبل، الذى نظمته الوزارة والبنك الدولى بالتعاون مع المركز المصرى لدراسات السياسات المالية الخميس الماضى، أن الحكومة تستهدف 10 مليارات دولار استثمارات أجنبية، كاشفاً عن أن حجم الإنفاق على التعليم والصحة فى الموازنة العامة الجديدة للدولة يبلغ نحو 341 مليار جنيه، تشمل 142 مليار جنيه للتعليم قبل الجامعى 65 مليارا للتعليم الجامعى، و103 مليارات جنيه للصحة و31 مليار جنيه للبحث العلمى.

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة