بالفيديو.. وزير التجارة من واشنطن: أنجزنا تشريعات غير مسبوقة لتحسين الاستثمار فى مصر.. حجم الاستثمار الأمريكى أكثر من 23 مليار دولار وأى شركة أمريكية بمصر هى "مصرية".. ويؤكد: اقتصادنا يسير فى الاتجاه الصحيح

الأحد، 02 أبريل 2017 09:44 م
بالفيديو.. وزير التجارة من واشنطن: أنجزنا تشريعات غير مسبوقة لتحسين الاستثمار فى مصر.. حجم الاستثمار الأمريكى أكثر من 23 مليار دولار وأى شركة أمريكية بمصر هى "مصرية".. ويؤكد: اقتصادنا يسير فى الاتجاه الصحيح وزير التجارة
بعثة واشنطن عبد الفتاح عبد المنعم - يوسف أيوب - محمد الجالى - أسماء مصطفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بعثة-امريكا

 

قالالمهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة، إن هناك مؤسسات دولية تعطى الثقة فى الاقتصاد المصرى، وبدليل الحصول على القروض، مشددا على أن الاقتصاد المصرى يسير فى الاتجاه الصحيح.

وأضاف وزير التجارة فى تصريحات للوفد الإعلامى، أن مشكلة المستثمرين ليست قانون الاستثمار ولكن العوائق التى تقابلهم لبدء أعمالهم، وأن القانون مهم أيضا.

وأوضح قابيل، أن هناك شركات أمريكة كثيرة تعمل فى مصر وأن حجم الاستثمار الأمريكى أكثر من 23 مليار دولار، مضيفا: ليست لديهم مشاكل كبيرة ونعمل على حل ما يؤزمهم من عقبات، والواقع يقول إن تلك الشركات لم تخرج من مصر، و"مبسوطة" بالسوق المصرى والنمو.

وتابع: أى شركة أمريكية فى مصر هى شركة مصرية، ولا يوجد شك أن السوق المصرى كبير وينمو، مشيرا إلى أن الفوائد هى سبب العجز فى الموازنة.

ولفت إلى أن هناك مباحثات ثنائية بين الرئيسين المصرى والأمريكى غدا، يليها مباحثات بين الجانبين، وحفل غداء، وكان هناك بعض اللقاءات الفردية للرئيس اليوم، وسيكون هناك لقاء اليوم مع الجالية المصرية، وسيكون هناك أيضا لقاء مع كبرى الشركات الأمريكية.

وشدد على أن لقاء الشركات الأمريكية، فرصة لإلقاء الضوء على ما تقدمه مصر من جهود وتشريعات لتحسين الاستثمار، موضحا أن التشريعات التى قدمتها مصر غير مسبوقة لتحسين مناخ الاستثمار.

 

قابيل: اتجاه مغاير لدى الإدارة الأمريكية لإقرار اتفاقية التجارة والاستثمار مع مصر

وقال قابيل: إن هناك اتجاها مغايرا لدى الإدارة الأمريكية الجديدة من أجل إنهاء عملية التفاوض على إقرار اتفاقية التجارة والاستثمار بين مصر والولايات المتحدة، والتى بدأت عام 1999 والتى شهدت بعض نقاط الخلاف فى أثناء فترة حكم الرئيس أوباما، مشيرا إلى أن إقرار هذه الاتفاقية سيكون حافزا للدخول فى اتفاقية التجارة الحرة مع الولايات المتحدة الأمريكية.

وأضاف الوزير خلال لقائه اليوم الوفد الإعلامى المرافق للرئيس عبد الفتاح السيسى فى واشنطن، أنه سيتم توزيع كتيب خلال لقاء الرئيس مع أعضاء غرفة التجارة الأمريكية اليوم، يتضمن نبذة عن مناخ الاستثمار فى مصر وكيفية تذليل العقبات أمامه، كما سيتم شرح ما تم إنجازه فى البنية التحتية المصرية اللازمة للمشروعات الصناعية والزراعية والمجالات الأخرى.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة