ماجد الفطيم: سيتي سنتر ألماظة يضع معايير جديدة للطاقة المتجددة

الخميس، 20 أبريل 2017 04:06 م
ماجد الفطيم: سيتي سنتر ألماظة يضع معايير جديدة للطاقة المتجددة عبد الله النقراشى - الرئيس الاقليمى لشركه ماجد الفطيم
كتب أحمد حسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت ماجد الفطيم، الشركة الرائدة في مجال تطوير وإدارة مراكز التسوق ومنشآت التجزئة والترفيه في الشرق الأوسط وأفريقيا وآسيا، خطتها  لتوليد 7.5% بحد أدنى من إجمالي الطاقة الكهربائية التي يستهلكها سيتي سنتر ألماظة حال افتتاحه.

يأتي هذا في إطار استراتيجية الشركة في مجال الاستدامة باعتبارها ركيزة أساسية للتأثير بشكل إيجابي في المجتمع والبيئة في كل الأسواق التي تعمل بها.

وأكدت الشركة أن سيتي سنتر ألماظة يخضع لاستراتيجة الشركة وأهدافها فى مجال الاستدامة، باعتباره ثالث المراكز التجارية التي تمتلكها وتديرها ماجد الفطيم في مصر تحت علامة سيتي سنتر التجارية.

 الجدير بالذكر أن استراتيجية مصر الوطنية للطاقة المتجددة تستهدف توليد 20٪ من الطاقة المتجددة من إجمالي الطاقة المولدة في البلاد (9500 ميجاوات) بحلول عام 2020، مع توليد ما لا يقل عن 2300 ميجاوات من الطاقة الشمسية. [1]

 ومن المقرر افتتاح سيتي سنتر ألماظة عام 2019، حيث يأتي ضمن خطة ماجد الفطيم الاستثمارية الضخمة بقيمة 1.4 مليار دولار (ما يعادل أكثر من 23 مليار جنيه مصري) في السوق المصري. كما تتضمن الخطة الاستثمارية أيضاً العديد من المشروعات من بينها مول مصر الذي تم افتتاحه مؤخراً، بالإضافة إلى التوسع في سيتي سنتر المعادي، وإقامة أربعة مراكز تسوق في المجتمعات العمرانية الجديدة بالقاهرة وتطوير أربعة مراكز تسوق جديدة في القاهرة الكبرى. وقد تم وضع حجر الأساس لسيتي سنتر ألماظة في 14 يناير 2016، باستثمارات تبلغ 4 مليارات جنيه مصري.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة