سكان عزبة الجبانة بدمياط يطالبون بالتكثيف الشرطى لضبط الأمن

السبت، 22 أبريل 2017 04:00 ص
سكان عزبة الجبانة بدمياط يطالبون بالتكثيف الشرطى لضبط الأمن مقابر عزبة الجبانة
دمياط-معتز الشربينى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تعددت شكاوى أهالى منطقة عزبة الجبانة التابعة لقرية السنانية بدمياط والتى تقع خلف موقف رأس البر من انتشار عدد من الخارجين عن القانون من متعاطى المخدرات. وحاملى الأسلحة داخل منطقة المقابر التى تقع فى وسط الكتلة السكنية بالمنطقة وهو ما يهدد حياة سكان المنطقة البالغ عددهم 5 آلاف نسمة تقريبا وطالبوا بالتكثيف الأمنى حماية لحياتهم وحياة أبنائهم.

"اليوم السابع" استمع لشكوى الأهالى، ويقول محمد عبده أحد سكان المنطقة أن منطقة المقابر متداخلة مع الكتلة السكنية وهى منطقة تجمع عدد من العاطلين ويقومون بلعب القمار وتعاطى المخدرات يوميا وخاصة فى الفترات المسائية وأضاف كما تشهد المنطقة عدة مشاجرات واستخدام للأسلحه وهو ما يصيب سكان المنطقة بحالة من الرعب والفزع وخاصة طلاب وطالبات المدارس العائدين من الدروس الخصوصية مساءً.

وطالب ياقوت السيد أحد سكان المنطقة ، اللواء نادر جنيدى مدير أمن دمياط بتكثيف الدوريات الأمنية بهذه المنطقة وتوفير نقطة شرطة تخدم سكان المنطقة خاصة وأنها تقع فى زمام محطة السكة الحديد وموقف مواصلات مدينة رأس البر وتضم العديد من السكان كما طالب بتكثيف اعمال النظافة والإنارة بالمنطقة.

ووجه إبراهيم سليمان أحد الأهالى استغاثة إلى الجهات الأمنية والمسئولين التنفيذيين بدمياط لتشديد الحملات على هذه المنطقة، وخاصة فى الفترات المسائية والساعات الأولى من الصباح ،مضيف أن هذه المنطقة متسعة وليس لها أسوار ومحل تردد من الخارجين عن القانون وترتكب فيها كثير من الأعمال الإجرامية ، وهى تحتاج إلى سور يحاوط منطقة المقابر ويكون عليه حراسة ليلية ليمنع تردد الخارجين عن القانون. 

ومن جانبة قال ياقوت ورد نائب رئيس الوحدة المحلية لمدينة ومركز دمياط، أن هذه المنطقة سبق أن شهدت أعمال تنظيف وصيانة لأعمال الإنارة والأعمدة بالمنطقة بناءً على رغبة السكان ، كما تم تنفيذ حملة نظافة بمنطقة المقابر وإنارتها، مشيرا إلى أن هذه المنقطة تقع على أرض هيئة السكة الحديد، وإن إقامة سور يحيط بمنطقة الجبانة لعزلها عن الكتلة السكنية يحتاج موافقة هيئة السكة الحديد.

وأضاف ورد أنه سيتم تنفيذ حملة نظافة بالمنطقة وخاصة منطقة الجبانة وإعادة صيانة كافة أعمدة الإنارة وبحث إجراءات مخاطبة هيئة السكة الحديد لإنشاء سور خاص بالمقابر.

ومن جانب آخر قال مصدر أمنى بمديرية أمن دمياط أن المنطقة بأكملها تحت أعيننا وسبق أن نفذنا بها حملات أمنية وتم ضبط عدد من الخارجين عن القانون، مشيرا إلى دراسة التكثيف الأمنى بها وإمكانية توفير نقطة أمنية بها بعد إخطار وزارة الداخلية.

 

مقابر عزبة الجبانة
مقابر عزبة الجبانة

 

منطقة المقابر 2
منطقة المقابر








الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة