أردوغان للاتحاد الأوروبى: أبوابنا مفتوحة وعليكم تطوير علاقاتكم مع أنقرة

الجمعة، 28 أبريل 2017 04:20 م
أردوغان للاتحاد الأوروبى: أبوابنا مفتوحة وعليكم تطوير علاقاتكم مع أنقرة           الرئيس التركى رجب طيب أردوغان
اسطنبول (أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

دعا الرئيس التركى رجب طيب أردوغان الاتحاد الأوروبى الجمعة إلى تحسين العلاقات مع تركيا بعد فوزه فى الاستفتاء الذى عزز صلاحياته، مؤكدا أن أنقرة تبقى "أبوابها مفتوحة".

وتوترت العلاقات بين أنقرة وبروكسل خلال الحملة للاستفتاء. فقد اتهم اردوغان الاتحاد الاوروبى بدعم معارضيه بعد الغاء تجمعات كان سيشارك فيها وزراء أتراك فى مدن اوروبية، وقال اردوغان خلال ندوة نظمها مركز اتلانتيك كاونسيل للدراسات فى اسطنبول "دعمتم الحملة من اجل لا (فى الاستفتاء)، خسرتم. الان، يتعين عليكم أن تطووا هذه الصفحة، وان تسعوا إلى تطوير علاقاتكم مع تركيا".

واضاف الرئيس التركى "على رغم الحملة التى قمتم بها، فان ابوابنا مفتوحة"، وتأتى هذه التصريحات، فيما يعقد وزراء خارجية بلدان الاتحاد الاوروبى اجتماعا فى مالطا حيث ناقشوا الجمعة العلاقات مع تركيا.

وتشهد هذه العلاقات اضطرابات منذ محاولة الانقلاب فى 15 يوليو التى تلتها عمليات فصل وتوقيف واعتقالات واسعة اثار حجمها قلق الاتحاد الاوروبى على صعيد وضع دولة القانون فى تركيا، إلا أن وزير الخارجية الألمانى سيغمار غابريال حذر من وقف مفاوضات الانضمام إلى الاتحاد الاوروبى مع تركيا، المتعثرة منذ سنوات، مؤكدا أن مبادرة من هذا النوع يمكن أن "تدفع" انقرة "فى اتجاه روسيا".

 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة