إيقاف رئيس اتحاد جواتيمالا السابق مدى الحياة لاتهامه فى قضايا فساد

الإثنين، 03 أبريل 2017 07:09 م
إيقاف رئيس اتحاد جواتيمالا السابق مدى الحياة لاتهامه فى قضايا فساد برايان خيمينيز
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت لجنة القيم بالاتحاد الدولى لكرة القدم "الفيفا" اليوم الاثنين إيقاف برايان خيمينيز، الرئيس السابق لاتحاد الكرة فى جواتيمالا، مدى الحياة عن مزاولة أى نشاط له علاقة باللعبة بسبب مخالفات بينها الحصول على "رشوة والفساد."

وكان خيمينيز، وهو عضو سابق بلجنة معنية باللعب النظيف والمسئولية المجتمعية بالفيفا، بين عشرات المسئولين الذين وجهت لهم اتهامات فى الولايات المتحدة عام 2015 فى أكبر فضيحة فساد فى تاريخ الاتحاد الدولى.

وأقر خيمينيز بذنبه فى تهم الابتزاز والفساد أمام القضاء الأمريكى فى يوليو الماضى، ومن المقرر أن يصدر الحكم فى 28 أبريل الحالى.

وذكرت لجنة القيم فى بيان أنها خلصت إلى أن خيمينيز، الذى ترأس اتحاد جواتيمالا للكرة بين 2009 و2015، خالف 6 من بنود ميثاق أخلاقيات الفيفا.

وأضافت اللجنة أن خيمينيز طلب الحصول على رشاوى وتلقاها من شركات للتسويق الرياضى على صلة بمنح حقوق البث التليفزيونى والرعاية لمباريات تصفيات أمريكا الوسطى المؤهلة لكأس العالم، وكذلك مشاركات جواتيمالا فى مباريات ودية دولية.

وتابعت اللجنة: "نتيجة ذلك تقرر إيقاف المسئول عن ممارسة أى نشاط له صلة بكرة القدم مدى الحياة، سواء كان إداريا أو رياضيا أو خلافه على الصعيدين المحلى والدولى."










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة