المنطقة الصناعية بشرق بورسعيد تتلقى عروض استثمار من روسيا وسنغافورة وتركيا

الأربعاء، 05 أبريل 2017 04:45 م
المنطقة الصناعية بشرق بورسعيد تتلقى عروض استثمار من روسيا وسنغافورة وتركيا الدكتور أحمد درويش رئيس الهيئة الاقتصادية لقناة السويس
كتب هانى الحوتى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال مصدر مسئول بميناء شرق بورسعيد، إن الهيئة الاقتصادية لقناة السويس تلقت عروضًا من بعض الدول مثل روسيا وسنغافورة وتركيا للاستثمار فى المنطقة الصناعية بشرق بورسعيد والتى تصل مساحتها لنحو 60 مليون متر .
 
وأوضح خلال الجولة التى يقوم بها وفد الجمعية المصرية لشباب الأعمال فى الميناء الآن، أنه يتم حاليًا تطوير 20 مليون متر من المنطقة، مشيرًا إلى أنه على بداية العام المقبل سوف يبدأ المطورون فى العمل بالمنطقة الاقتصادية تحت إشراف الهيئة.
 
وعن ميناء شرق بورسعيد، أشار المصدر إلى أن الميناء يقع على مساحة 2400 متر لشركة قناة السويس للحاويات، يستوعب 5 ملايين حاوية سنويًا وبه 13 ونش تتعامل مع كل أنواع الحاويات، مشيرًا إلى أن عمق الميناء يصل حاليًا لنحو 18.5م فضلاً عن أن الرصيف الحالى يستوعب ربط 8 سفن فى ذات الوقت .
 
ولفت إلى أن عملية تطوير الميناء والذى تتخذ شكل U تقوم على مرحلتين، المرحلة الأولى يتم تنفيذها حاليا على مساحة 5 كيلومترات منهم 3 كيلومترات بالجانب الشرقى للميناء و2 كيلومترات بالجانب الغربى ومن المستهدف الانتهاء منها على بداية العام المقبل.
 
وأضاف المصدر أن المرحلة الثانية من عملية التطوير أيضًا على مساحة 5 كيلومترات ومن المستهدف الانتهاء من عملية التطوير خلال 3 سنوات، موضحًا أن طبيعة التربة صعبة وهى التى تجعل هناك إتاحة فى مواعيد الاستلام، ويقوم بعملية التطوير 9 شركات مقاولات مصرية .
 
ولفت إلى أنه سيتم تخصيص 2 كيلومتر فى الشرق لمحطات الحاويات، والرصيف الغربى منطقة رورو وبضائع عامة وغاز صب سائل وجاف، مضيفًا أن القدرة الاستيعابية الحالية تصل لـ5.2 مليون حاوية، ومن المستهدف ارتفاع تلك القدرة لنحو 12 مليون حاوية سنويًا.
 

 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة