ضمن المشروع القومى"مشروعك"..

محافظ الإسماعيلية تنفيذ 1211 مشروعا للشباب بتكلفة 49 مليون جنية

الأربعاء، 05 أبريل 2017 05:05 م
محافظ الإسماعيلية تنفيذ 1211 مشروعا للشباب بتكلفة 49 مليون جنية المجلس التنفيذى للاسماعيليه
الإسماعيلية – جمال حراجى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن اللواء يس طاهر محافظ الإسماعيلية أنه تم تنفيذ 1211 مشروعا لشباب الخريجين من أبناء المحافظة وتوابعها بتكلفة إجمالية 49 مليون جنيها قروض بنكية ميسرة للشباب من خلال البنوك الوطنية والتي فرت 2532 فرصة عمل لأبناء الإسماعيلية وذلك ضمن تنفيذ برنامج المشروع القومي لوزارة التنمية المحلية "مشروعك".

جاء ذلك خلال رئاسة محافظة الإسماعيلية لجلسة الإجتماع الأسبوعي الدوري للمجلس التنفيذي للمحافظة لمتابعة جميع المشروعات الخدمية والتنموية وبحث سبل دفع عجلة العمل بها وذلك فى حضور محمد عبد السلام الصيرة السكرتير العام للمحافظة واللواء أحمد متولي السكرتير العام المساعد والمقدم محمد فاروق المستشار العسكرى للمحافظة وحضور رؤساء المراكز والمدن والأحياء ومديري العموم لمختلف مديريات الخدمات بالمحافظة.

 وتناول المحافظ خلال الإجتماع الموقف التنفيذي لجميع المشروعات الخدمية والتنموية التى يجرى تنفيذها على أرض المحافظة وتوابعها وبحث سبل دفع عجلة العمل بها وخطة المحافظة لمكافحة مرض الالتهاب الكبدي الوبائى فيروس " c " بالتعاون فيما بين مديرية الصحة والسكان وفرع الهيئة العامة للتأمين الصحي.

وأشار الدكتور محمد أبو سليمان وكيل وزارة الصحة والسكان بالمحافظة الى أن إجمالي أعداد من تم علاجهم من المرض بلغ 12364 حالة وأنه لا يوجد بالاسماعيلية أي قوائم انتظار على الإطلاق بالإضافة الى ما يتم تنفيذه من حالات المسح الطبي الشامل بالقرى والقطاع الريفي بالتعاون والتنسيق مع جامعة قناة السويس.

كما تناول الاجتماع متابعة خطة المحافظة لمحو الأمية وتعليم الكبار وما تم اتخاذه من استعدادات للإعلان عن خلو المحافظة من الأمية خلال العام الجاري 2017 .

 وطالب المحافظ خلال الإجتماع بتكثيف ومضاعفة الحملات الرقابية على جميع الأسواق والمحلات والمخابز البلدية ومحلات بيع الأسماك وخاصة المملحة والمدخنة والتأكد من صلاحيتها تزامنا مع إنهاء الإستعدادا للاحتفال بأعياد الربيع وشم النسيم  مشيرا الى أنه تم توفير جميع أصناف المقررات التموينية الشهرية المربوطة على بطاقات التموين بجميع الجمعيات ومنافذ التوزيع.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة