بالصور.. اشتعال المنافسة بين 10 مرشحين على مقعد وزير التموين بأبو كبير فى الشرقية.. 3 مرشحين حزبيين و5 وجوه جديدة يربكون الحسابات بتفتيت الأصوات.. و"عبادة وحبيب وحسان وعسكر وقرميد" لديهم الخبرة

الخميس، 06 أبريل 2017 01:21 ص
بالصور.. اشتعال المنافسة بين 10 مرشحين على مقعد وزير التموين بأبو كبير فى الشرقية.. 3 مرشحين حزبيين و5 وجوه جديدة يربكون الحسابات بتفتيت الأصوات.. و"عبادة وحبيب وحسان وعسكر وقرميد" لديهم الخبرة المنافسة بين 10 مرشحين على مقعد وزير التموين بأبو كبير
الشرقية - حمدى عبد العظيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 تشتد شراسة المنافسة بين 10 مرشحين مع اقتراب موعد إجراء الانتخابات التكميلية لمجلس النواب بدائرة أبو كبير بمحافظة الشرقية والتى تجرى لشغل مقعد الدكتور على المصيلحى الذى استقال من منصبه عقب توليه حقيبة وزارة التموين.
 
ويواصل المرشحين الليل بالنهار لتعريف أنفسهم بالناخبين وتقديم خدمات لهم حتى يكسبون تأييدهم خاصة المرشحين عن أحزاب حيث ينفذ كل حزب مخططاته الدعائية ليفوز مرشحه بالمقعد. وتنقسم المعركة الانتخابية إلى فريقين الأول خاض الانتخابات قبل ذلك وعددهم 5 مرشحين هم الشيخ صبرى عبادة مستشار وزارة الأوقاف مرشح حزب حماة الوطن وابن مدينة أبو كبير والذى يعد من أقوى المرشحين فى الدائرة فهو مرشح لا يستهان به بما له من تواجد قوى بين أبناء الدائرة علاوة على أنه يحظى بحب واحترام بين كل طبقات الدائرة لظهوره الدائم على شاشات الفضائيات مدافعا عن قضايا هامة فى الدين بحكم أنه داعية إسلامى كبير بخلاف مناصريه من الأئمة والعاملين بوزارة الأوقاف والمنتشرين بربوع الدائرة حيث لا تخلو قرية صغيرة أو كبيرة من عدد من المساجد والزوايا ما يجعله من أقوى المرشحين لاقتناص المقعد.
 
وينافس بقوة الدكتور محمد عبد الهادى حبيب وشهرته "دكتور محمد حبيب " المرشح المستقل ابن الوحدة الرحمانية المحلية وابن خط البحر والذى خاض الانتخابات عدد من المرات منهم مرة عن حزب النور ولم يوفق وجرت الإعادة بينه وبين العقيد عبدالله لاشين فى الانتخابات الأخيرة ولم يوفق ليقتنص المقعد منه العقيد عبدالله لاشين عضو مجلس النواب الحالى ما يجعل حبيب من المرشحين الأقوياء بما له من ثقل بالدائرة.
 
وينافس الدكتور عبد الله حسان مرشح حزب الوفد والطبيب البيطرى ابن وحدة بنى عياض المحلية وعمدة جزيرة كفر الشيخ والذى خاض الانتخابات السابقة ولم يوفق وله محبين بالدائرة خاصة وأنه متواجد بشكل دائم بين أبناء الدائرة ما يجعله منافسا قويا. ويأتى نبيل عسكر مرشح عن حزب المؤتمر ابن قرية طوخ ويعمل بمستشفى الدمرداش، وخاض الانتخابات عدد من المرات ولم يحالفه الحظ ويعتمد فى دعايته على الشباب خاصة وأنه يطلق على نفسه "مرشح الشباب" وبدأ رئيس حزب المؤتمر فى التربيطات مع رؤوس العائلات بالدائرة املا فى اقتناص المقعد البرلمانى. وكما ينافس العميد أحمد فوزى "أحمد المهر" ابن قرية كفر المهر والذى يخوض الانتخابات للمرة الأولى معتمدا على أصوات الناخبين بخط البحر بما له من ثقل فى عدد أصوات الناخبين ما يجعل له قبولا لدى أبناء الدائرة خاصة وأنه من الوجوه الجديدة ليكون منافسا وندا للدكتور محمد حبيب فى خط البحر الذى يحوى ما يقارب من نصف أصوات الدائرة.
 
ويأتى عنانى قريمد والذى حصل على رمز الأسد ابن مدينة أبو كبير ويعمل محاميا والذى يخوض الانتخابات للمرة الثانية حيث خاض الانتخابات السابقة ولم يحالفه الحظ ويعتمد فى دعايته على زملائه المحامين المنتشرين بربوع الدائرة ما يجعل التنافس داخل مدينة أبوكبير شديدا. ثم يأتى الـ5 مرشحين الجدد حيث ينافس بقوة المحاسب على الصناديلى وحصل على رمز الحصان وهو ابن مدينة ابوكبير 53 عاما يترشح للمرة الأولى وشغل العديد من المناصب التنفيذية؛ حيث عمل رئيسا لـ 7 وحدات محلية بمركز أبو كبير، وتم تعيينه رئيسا لحى ثان الزقازيق ثم رئيسا لمركز ومدينة منيا القمح ثم رئيس مركز ومدينة الزقازيق ثم انتقل للعمل بديوان عام المحافظة، ويعتمد على معارفه من خلال ترأسه لجميع وحدات الإدارة المحلية.
 
ويأتى العميد أحمد الشوادفى والذى حصل على رمز الساعة وهو عقيد متقاعد وكان يشغل منصب نائب مأمور مركز شرطة فاقوس ابن قرية الغابة ويخوض الانتخابات للمرة الأولى، ويعتمد على أصوات قريته الأم ومجموعة القرى المجاورة بالإضافة لمحبيه بقرى الدائرة ويعد منافسا قويا للدكتور عبد الله حسان مرشح حزب الوفد بحكم أنه ابن منطقة بنى عياض. وينافس الوجه الجديد الشاب احمد الدمرداش 29 سنة الصحفى بجريدة أموال الغد وابن مدينة أبو كبير والذى يترشح لأول مرة ويعتمد على الشباب فى دعايته طامحا أن يؤازره الناخبين كونه وجها جديدا وشابا وإعلاميا.
 
 
1.-انتخابات-ابو-كبير
 
الدكتور على المصيلحى
 
2.-انتخابات-ابو-كبير
 
الشيخ صبرى عبادة
 
3.-انتخابات-ابو-كبير
 
 
الدكتور محمد حبيب
 
4.-انتخابات-ابو-كبير
 
 
المحاسب على الصناديلى
5.-انتخابات-ابو-كبير
 
نبيل عسكر
 
6.-انتخابات-ابو-كبير
احمد الدمرداش
 
 
7. انتخابات ابو كبير
 

الدكتور محمد حسان 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة