الجيش السويسرى يلغى نهائياً سلاح "الدراجات" أحد أقدم وحداته

الجمعة، 07 أبريل 2017 12:01 م
الجيش السويسرى يلغى نهائياً سلاح "الدراجات" أحد أقدم وحداته سلاج الدراجات فى الجيش السويسرى
كتب أحمد علوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت قناة سويس انفو السويسرية، إن الجيش السويسرى ألغى رسميا سلاح الدرجات، الذى يعد احد أقدم الوحدات التى تم إنشاؤها قبل 125 عاما، وأشارت القناة أنه قد يكون من المعلوم وجود وحدات عسكرية وكتائب لسلاح المدرعات أو المشاة، لكن وجود فصيل خاص مكون من الدراجات الهوائية فى الجيش السويسرى يبدو أمرا غريبا للكثيرين، ولكنها مع ذلك، تحتل هذه الكتيبة مكانة خاصة فى الجيش الفدرالى، بل كانت تعد فى الماضى من وحدات النخبة، على غرار كتيبة الفرسان.

 

ويشار إلى أن عدد كبير من جنود وحدة الدراجات استطاعوا الوصول إلى رتب رفيعة فى الجيش، بل أن أولى ماورر، أحد جنرالات كتيبة الدراجات الذى تولى قيادة هذه الوحدة العسكرية حتى عام 1994، واستطاع أيضا اقتحام عالم السياسة وأن يصبح وزيرا للدفاع وأن يشغل حاليا منصب وزير المالية.

 

يُذكر أن الدراجات كانت تستخدم داخل الجيش السويسرى فى بداية الأمر كوسيلة للتنقل وتوصيل البريد بالمقام الأول، قبل أن تتحول فى عام 1924 إلى وحدة قتالية، وكان جنود الدراجات فى بعض الأحيان مسلحين بالرشاشات والصواريخ المضادة للدبابات والبندقيات والمدافع.

 

وخلال الحرب العالمية الثانية، بلغ عدد جنود الدراجات حوالى 9000، وبسبب النقص المسجل آنذاك فى الإطارات المطاطية، كان يتعين على الجنود فى الكثير من الأحيان دفع دراجاتهم يدويا بدلا من قيادتها للإبقاء عليها فى حالة جيدة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة