بالفيديو.. وزير الأوقاف يناقش رسالة علمية بكلية اللغة العربية بجامعة أسيوط

الأحد، 09 أبريل 2017 05:27 م
بالفيديو.. وزير الأوقاف يناقش رسالة علمية بكلية اللغة العربية بجامعة أسيوط وزير الأوقاف خلال مناقشة الرسالة
أسيوط - هيثم البدرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


 

ناقش اليوم الأحد الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف رسالة علمية بكلية اللغة بأسيوط عنوانها "فن القصة القصيرة فى مجلة القصة منذ نشأتها حتى نهاية القرن العشرين دراسة موضوعية فنية" لنيل درجة العالمية الدكتوراة والمقدمة من الباحث مصطفى عبد الصبور محمد محمد المدرس المساعد بكلية الدراسات الإسلامية والعربية بقنا.

وأشاد وزير الأوقاف بكلية اللغة العربية بأسيوط، معتبرها حصنا من حصون اللغة العربية وقلعة من قلاعها، لما تذخر به من أعلام فى اللغة والأدب وما لهم من باع طويل فى دروب اللغة وعلومها ومصنع لتخريج العلماء فى جميع المجالات من شعراء ومفكرين وأدباء يسعد بهم وزملاء أجلاء فى رحاب العلم ،لما للكلية من سمعة مشرفة فى حمل لواء الدين واللغة والوطنية.

وأوضح الوزير، أن فهم اللغة العربية يعتبر واجبا شرعيا، لأن الفهم لبيان القرآن وإعجازه متوقفان على فهم اللغة، وأن أى داعية أو أديب لا غنى له عن اللغة وآدابها، فبها يستقيم اللسان، كما أثنى على جهد المشرفين على الرسالة لتقويم الباحث ونصحه حتى تتم وتخرج بهذه الصورة.

ودعا مختار جمعة إلى تقويم الباحثين وإعدادهم علميا ولغويا ونقدية قبل خوض البحث وإعداد الرسائل العلمية وعدم تحكيم العواطف فى الرسائل العلمية، مع مراعاة وضع كل شيئ فى موضعه، مع دقة الأداء الصوتى واللغوى موجها النصح لكل عالم أن يتعمق فى تخصصه،  فالبناء الثقافى ضرورة لبناء الباحث.

وفى ختام المناقشة منح وزير الأوقاف الباحث مصطفى عبد الصبور محمد محمد العالمية الدكتوراه بمرتبة الشرف الثانية.

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة