بالصور..420 أسرة مهددة بالطرد من مساكن التعاونيات بأسوان

الإثنين، 01 مايو 2017 05:28 م
بالصور..420 أسرة مهددة بالطرد من مساكن التعاونيات بأسوان أهالى مساكن التعاونيات بمحافظة أسوان
أسوان – عبد الله صلاح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

"هيطردونا من الوحدات بعد 19 سنة إقامة، وبيطالبونا بالسفر للقاهرة لدفع الإيجارات"، بهذه الكلمات ناشدت مجموعة من الأسر المقيمة بمساكن التعاونيات بمحافظة أسوان، والتابعة للهيئة العامة للتعاونيات بوزارة الإسكان، رئيس الهيئة بتخصيص مكتب بالمحافظة لسداد الأقساط المتراكمة عليهم بسبب عدم قدرتهم على السفر إلى القاهرة للسداد، وهو ما أدى إلى توقيع غرامات تأخير عليهم وأيضاً تهديدهم بالطرد من الوحدات بعد فسخ التعاقد.

 

"اليوم السابع" التقت أهالى مساكن التعاونيات بمنطقة الشيخ هارون بمدينة أسوان، والبالغ عددهم 420 أسرة، ليؤكدوا على رغبتهم فى سداد الأقساط الشهرية المستحقة لهذه الوحدات السكنية، ولكنهم يطالبون فى نفس الوقت بتخصيص مكتب لتحصيل الأقساط، وإعفاءهم من قيمة الفوائد المبالغ فيها - على حد قولهم – بعد تهديدهم بفسخ التعاقد، وطرح هذه الوحدات فى المزاد العلنى فى حالة عدم السداد.

وقال أنور أحمد محمد، من أهالى مساكن التعاونيات بأسوان، إن إجمالى الأسر الموجودة فى هذه المساكن يبلغ 420 أسرة تقريباً، وحصلوا على هذه الوحدات السكنية من هيئة التعاونيات التابعة لوزارة الإسكان فى عام 1998، وكانت هذه الوحدات غير مكتملة التشطيب، وأنهى الأهالى تشطيبها على نفقتهم الخاصة، وهذه الوحدات تنقسم إلى غرفتين وصالة و3 غرف وصالة.

 

وأضاف "أنور" أن هيئة التعاونيات لا يوجد مكتب فى أسوان لتحصيل الأقساط من الأهالى، وأرسلت الهيئة فى بداية المشروع بعض موظفيها لتحصيل الإيجارات بعد استلام الوحدات السكنية، ولكنها توقفت عن ذلك طوال السنوات الماضية، مما أدى إلى تراكم الأقساط على الأهالى، بالإضافة إلى الفوائد المبالغ فيها – على حد وصفه - التى تم احتسابها، معلقاً "لدرجة أن الشقة ذات الغرفتين التى يبلغ سعرها 16 ألف جنيه يتحتم على صاحبها سداد 23 أو 25 ألف جنيه".

 

وأشار إلى أن أغلب سكان التعاونيات من محدودى الدخل وأصحاب المعاشات والمطلقات ولا يستطيعون السفر إلى مقر الهيئة فى القاهرة أو سوهاج لسداد الأقساط المستحقة، مضيفاً أن محصلى هيئة التعاونيات لا يسافرون إلى أسوان لتحصيل الأقساط، علاوة على أن الهيئة حولت سداد هذه الأقساط إلى بنك التعمير والإسكان الذى قام بدوره باحتساب فوائد كبيرة للغاية على الأهالى.

 

وطالب أنور أحمد، بأن تقوم هيئة التعمير بتخصيص مكتب لها فى إحدى الوحدات السكنية الخالية والتابعة لهم فى منطقة المحمودية، حتى يتمكن الأهالى من السداد، بالإضافة إلى تحديد القيمة المستحقة لكل وحدة سكنية، لأن الكثير من الأهالى لديه رغبة فى سداد المبلغ المستحق بالكامل وذلك عقب إعفاءهم من قيمة الفوائد الكبيرة.

وفى سياق متصل، أوضحت حسنة عبد الجليل عثمان، من أهالى مساكن التعاونيات، بأن السكان فوجئوا مؤخراً بإرسال هيئة التعاونيات، إنذارات بفسخ التعاقد بينها وبين سكان التعاونيات المتأخرين عن سداد قيمة الأقساط، والتهديد بطرح هذه الوحدات بالمزاد العلنى فى حالة عدم السداد.

وتابعت "حسنة" أن الفوائد على الأقساط المتأخرة تصل إلى ضعف ثمن الوحدة تقريبا مما يرهق كاهل الأهالى ويقف حجر عثرة أمام سداد هذه الأقساط.     

 

1
أهالى مساكن التعاونيات بأسوان

 

2
مساكن التعاونيات بأسوان

 

3
إنذار بالطرد

 

4
الوحدات السكنية

 

5
الأهالى









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة