بالصور.. جمعية العطوانى بإدفو تواجه شبح البطالة بورش تدريب

الإثنين، 01 مايو 2017 10:59 ص
بالصور.. جمعية العطوانى بإدفو تواجه شبح البطالة بورش تدريب جمعية العطوانى بإدفو
أسوان - صلاح المسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 جمعية تنمية المجتمع بالعطواني بمركز إدفو شمال محافظة أسوان من جمعيات تنمية المجتمع الرائدة بمحافظة أسوان، حيث استطاعت الجمعية مؤخرا تدريب العشرات من شباب الخريجين من الجنسين على الحرف وأهلتهم لسوق العمل.

ويقول محمد أحمد أبو إسكندر رئيس جمعية تنمية المجتمع بالعطوانى، إن الجمعية تم تصنيفها من العشر جمعيات الأوائل على مستوي الجمهورية والجمعية الأولى على مستوي جمعيات تنمية المجتمع بمحافظات الصعيد في مسابقة تقييم الجمعيات الأخيرة، والتي شملت 3600 جمعية على مستوى الجمهورية وتم إهداء الجمعية الدرع والشهادات.

 وأضاف أبو إسكندر فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن الجمعية نجحت فى تدريب الشباب والفتيات علي الحرف المختلفة ودمجهم في سوق العمل من خلال معرفة احتياجات سوق العمل و العمل على التشبيك مع الجمعيات والجهات المانحة، لافتا إلى وجود أوجه تعاون مع الصندوق الاجتماعى للتنمية ومكتب العمل  .

وأكد أن  تركيز جمعية تنمية المجتمع بالعطواني على التدريب وتنفيذ مشروعات التنمية المستدامة وليس عن طريق المشروعات القائمة علي الإقراض، مضيفا أنهم بصدد تدشين مشروع تدوير القمامة الذي من المتوقع أن يستوعب  العديد من الشباب العاطل عن العمل، حيث من المستهدف أن ينتج مشروع تدوير القمامة الفحم والأسمدة الزراعية  ومبيدات وسولار، وكذلك هناك مساعٍ لعقد دورات متقدمة لتدريب الشباب على أعمال الميكانيكا والكهرباء لكي يؤهل هؤلاء الشباب للالتحاق بالمشروعات والمصانع الجديدة التي تنفذها الدولة بأسوان.

ولفت إلى أن هناك دورات مستمرة للشباب في ورشة النجارة التابعة للجمعية بالعطوانى من خلالها يتم الاعتماد علي  ناتج تقطيع الأشجار من الغابة الشجرية التابعة للجمعية، حيث تم صنع أثاثات خشبية متنوعة.

وأضاف رئيس جمعية تنمية المجتمع بالعطواني أنه تم عقد ورش في مجالات صيانة الغسالات الأتوماتيك، ولفت إلى أن هناك ورش تمت في مجال صيانة المحمول والمشغولات اليدوية والحرف البيئية والإكسسوار، كما تم عمل مشاريع متناهية الصغر مثل صيانة المحمول، وكذلك مشروع الخياطة بالتنسيق مع  مكتب العمل والذي استوعب حوالي 60 فتاة ومشروع الشباب الخاص بنظافة القرية والتثقيف والتعليم والذي استغرق عام تقريبا، مضيفا أن نشاط الجمعية يمتد للعديد من الأنشطة المجتمعية المختلفة.

جمعية تنمية المجتمع بالعطواني (1)
جمعية تنمية المجتمع بالعطواني 
جمعية تنمية المجتمع بالعطواني (2)
جمعية تنمية المجتمع بالعطواني 
جمعية تنمية المجتمع بالعطواني (3)
جمعية تنمية المجتمع بالعطواني 
جمعية تنمية المجتمع بالعطواني (4)
جمعية تنمية المجتمع بالعطواني 
جمعية تنمية المجتمع بالعطواني (5)
جمعية تنمية المجتمع بالعطواني 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة