عباس يرحب بمقترح بوتين حول عقد لقاء ثلاثى بمشاركة إسرائيل وفلسطين فى موسكو

الخميس، 11 مايو 2017 05:26 م
عباس يرحب بمقترح بوتين حول عقد لقاء ثلاثى بمشاركة إسرائيل وفلسطين فى موسكو بوتين ومحمود عباس
وكالات الأنباء

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الرئيس الفلسطينى "محمود عباس" ترحيبه بمقترح نظيره الروسى "فلاديمير بوتين" حول عقد لقاء ثلاثى بمشاركة إسرائيل وفلسطين فى موسكو، مبدياً استعداداه لهذا فى أى وقت. بحسب وكالة سبوتنيك الروسية .

وقال "عباس"، عقب مباحثاته مع الرئيس الروسى "فلاديمير بوتين" فى موسكو، إن فلسطين تقيم عالياً جهود روسيا على صعيد مواجهة الإرهاب ومساهمتها فى التسوية السلمية فى سوريا، مرحباً برغبة الرئيس الأميركى دونالد ترامب بإيجاد حل للنزاع الفلسطينى – الإسرائيلي.

وقال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، بعد مباحثاته مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس، إنه من المهم أن تحافظ فلسطين وإسرائيل على العلاقة، ومحاربة الإرهاب سوية، مؤكدا أن الوجود السلمي لفلسطين وإسرائيل يعتبر شرطاً للسلام والاستقرار في الشرق الأوسط.

ووصف، بوتين، المباحثات مع الرئيس الفلسطيني بالبناءة، قائلاً: بحثنا التسوية في الشرق الأوسط وغيرها من القضايا الملحة، مضيفاً أن العلاقات الروسية الفلسطينية تتسم بطابع الصداقة، ووتيرة الحوار السياسي مرتفعة.

وأعلن الرئيس الروسي، عن منح فلسطين مزايا تجارية تفضيلية مع الرابطة الاقتصادية الأوراسية.

وقال الرئيس الروسي: "أؤكد أن التواجد السلمي للدولتين، فلسطين واسرائيل، هو شرط لا غنى عنه لتوفير مستوى الأمن والاستقرار في هذه المنطقة". وأضاف: "روسيا بما في ذلك كمشارك في رباعية الشرق الأوسط إلى جانب الأمم المتحدة وأمريكا والاتحاد الأوروبي مستمرة في تقديم الدعم المتعدد لاستئناف الحوار المباشر بين الفلسطينيين.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة