الخارجية الفلسطينية: بوتين وعباس بحثا تصدير النفط والقمح من روسيا لفلسطين

الجمعة، 12 مايو 2017 12:07 م
الخارجية الفلسطينية: بوتين وعباس بحثا تصدير النفط والقمح من روسيا لفلسطين الرئيس الفلسطينى ونظيره الروسى
وكالات الأنباء

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

صرح وزير الخارجية الفلسطيني، رياض المالكي، بأن الرئيسين الروسى فلاديمير بوتين والفلسطينى محمود عباس ناقشا فى سوتشى توريد النفط الروسى إلى فلسطين. حسبما ذكرت وكالة سبوتنيك الروسية.

وصرح وزير الخارجية الفلسطيني، رياض المالكي، بأن الرئيسين الروسى فلاديمير بوتين والفلسطينى محمود عباس ناقشا فى سوتشى توريد النفط الروسى إلى فلسطين.

وقال المالكى فى كلمته خلال مؤتمر صحفي، نظمته المجموعة الإعلامية "روسيا سيغودنيا"، اليوم الجمعة: تم الحديث عن تصدير النفط الروسى إلى فلسطين. كما تم الحديث عن المنح الدراسية للطلاب الفلسطينيين (فى روسيا)، وكذلك تم البحث عن اسيتراد القمح من روسيا وتعزيز التعاون الاقتصادى فى مجالات أخرى".

وأعلن المالكى أن الجانب الفلسطينى والرئيس محمود عباس شخصيا مستعد لعقد اجتماع فلسطينى إسرائيلى روسى فى أى من بقاع العالم لوقف معاناة الشعب الفلسطيني.

وأكد المالكى فى حديث لوكالة "نوفوستي" الروسية أن القيادة الفلسطينية مستعدة لعقد اجتماع بدعوة من الرئيس الروسى فلاديمير بوتين أو أى زعيم آخر، لكن المشكلة تكمن فى الجانب الإسرائيلى الذى يحاول أن يظهر كأنه مستعد لعقد الاجتماع لكنه فى الحقيقة لا يرغب فى إجراء أى مشاورات أو عقد أى لقاءات.

وقال الوزير الفلسطيني: "نتنياهو يقول إن موسكو لا تصلح أو واشنطن لا تصلح. وإذا كنتم لا تريدون عقد لقاء فى واشنطن، فإن هناك باريس مستعدة (لاستضافة الاجتماع). لا تريدون باريس، فهناك كيب تاون.. ويؤكد عباس أنه مستعد للتوجه إلى أى مكان فى العالم".

وأكد المالكى أن مباحثات الرئيسين الفلسطينى والروسى فى سوتشى الخميس كانت جيدة جدا وجرت فى أجواء ودية واستمرت 4 ساعات، موضحا أن المباحثات تركزت على تعزيز العلاقات الثنائية، إضافة إلى الأزمة السورية وغيرها من الأزمات فى المنطقة.

وقال الوزير إن الرئيس عباس أبلغ نظيره الروسى بتفاصيل زيارته الأخيرة إلى واشنطن ومباحثاته مع الإدارة الأمريكية الجديدة برئاسة دونالد ترامب.

تجدر الإشارة فى هذا السياق إلى أن الرئيس بوتين اقترح فى 2016 عقد لقاء بين عباس ونتنياهو فى موسكو، ورحب الزعيمان بهذه المبادرة، إلا أنهما حمّلا بعضهما البعض المسؤولية عن عدم عقد مثل هذا اللقاء حتى الآن.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة