الأهلي يتحدى طموح زاناكو الزامبى الليلة فى دور المجموعات الأفريقى

السبت، 13 مايو 2017 08:30 ص
الأهلي يتحدى طموح زاناكو الزامبى الليلة فى دور المجموعات الأفريقى فريق الاهلى
كتب رمضان حسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يفتتح فريق الأهلى فى السابعة مساء اليوم (السبت) مشواره بدور المجموعات لدورى أبطال أفريقيا حين يستضيف نظيره زاناكو الزامبى على ملعب برج العرب بمدينة الإسكندرية ضمن المجموعة الرابعة التى تضم معهما ناديى الوداد البيضاوى المغربى والقطن الكاميرونى والتى يتأهل فيها صاحب المركز الأول والثانى إلى دور الثمانية.
 
وتأهل المارد الأحمر لدور المجموعات بعد أن تخطى عقبة فريق بيدفيست الجنوب إفريقى بهدف دون رد فى مجموع المباراتين ذهابا وإيابا، فيما صعد زاناكو لهذا الدور على حساب يانج أفريكانز التنزانى بالتعادل خارج الأرض إيجابيًا بهدف لمثله ثم التعادل السلبى فى زامبيا.
 
يدخل المارد الاحمر هذه المواجهة متسلحا بحضور 5 آلاف مشجّع وافق الأمن على حضورهم، منتشيا بانتصاراته المتتالية بمسابقة الدورى الممتاز التى يتصدّرها حاليا برصيد 74 نقطة،ويحاول أن تستمر هذه الصحوة على الصعيد الإفريقى وهو ما طالب به حسام البدرى المدير الفنى والذى يعود للجلوس على الدكة لإدارة زمام الأمور الفنية من جديد بعد أن انتهى إيقافه "المحلي" مباراتين بسبب أحداث لقاء الإنتاج الحربى.
 
الجهاز الفنى كثّف من اجتماعاته مع اللاعبين فى الأيام التى سبقت موقعة اليوم، وكشف لهم نقاط القوة والضعف فى المنافس الذى يضم بين صفوفه 4 لاعبين أجانب أبرزهم، كوامى أترام، لاعب الوسط الغانا وويمسيلينى مويو، لاعب الوسط الزيمبابوى وهما يمتازان بالقوة الجسمانية وأيضًا التحركات السريعة، وحذّر البدرى من خطورتهما، وطلب تحديدًا من الثنائى رامى ربيعة وحسام عاشور بعدم التهاون فى إحكام السيطرة عليهما.
 
البدري طلب من لاعبى الأهلى أيضًا استغلال تواجد الجماهير الحمراء فى مدرجات برج العرب فى بذل أقصى جهد وتقديم أداء مشرّف يكون جرس إنذار لجميع الخصوم داخل المجموعة، مؤكدًا أن عليهم تلاشى بعض الأخطاء التى ارتكبوها فى المباريات المحلية وأبرزها بطء التحرك بالكرة وعدم التمركز الجيد أمام مرمى المنافسين.
 
الفريق الأحمر يستعيد فى موقعة الليلة جهود "دينامو" الوسط حسام عاشور الذى قد يشارك بجوار عمرو السولية رغم غيابه فى اخر مباراتين بالدورى للإيقاف، فيما يغيب المهاجم عماد متعب وباسم على لأسباب فنية بجانب احمد حجازى للإصابة ورغم انضمام سعد سمير لمعسكر الفريق مساء الخميس عقب انتهاء أزمة التجنيد إلا أن فرص مشاركته تبدو صعبة لعدم جاهزيته فنيًا.
 
على جانب آخر يخوض زاناكو هذه المواجهة من أجل حصد نقطة على أقل تقدير وإيقاف الانتفاضة الحمراء، واختار مومابا نومبا المدير الفنى قائمة ضمت 17 لاعبًا لهذه المواجهة هم: رشا كولا، توستر نساباتا، زيو تيمبو، جورج شيلوفيا، زيميسيلينى مويو، لى نجوما، أندرو كويليكو، توندا بويمبيا، ريتشارد كاسوند، ساكالا، إرنست مبيو، أوغسطين مولنجا، روبن ليانجا، فيليكس نياندى، أترام كوامى، أدامسون مولاو، وكينيدى موسوندا.
 
ويعتبر تاريخ مشاركات زاناكو بدورى الأبطال ضعيف، فسبق وأن شارك فى 5 نسخ فقط أعوام 2003 وخرج من دور الـ64 و2004 خرج من دور الـ32 و2006 و2007 من دور الـ64 و2010 من دور الـ16، كما أنه ليس الفريق رقم 1 فى زامبيا، حيث حصل على الدورى 7 مرات فقط، كما أن مديره الفنى الحالى يشارك مع الفريق للمرة الأولى فى دور المجموعات.
 
ويضم زاناكو لاعبين فقط مثلاً المنتخب الزامبى وهما الحارس جورج كولالا، 41 عامًا برصيد "8" مباريات دولية وزيوى تيمبو قائد الفريق 31 عامًا "مباراة دولية واحدة"
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة