بيان النائب أيمن أبو العلا: وزير الإسكان وافق على توسيع مداخل ميدان جهينة

الأربعاء، 17 مايو 2017 06:16 م
بيان النائب أيمن أبو العلا: وزير الإسكان وافق على توسيع مداخل ميدان جهينة النائب أيمن أبو العلا
كتب مصطفى السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 
ألتقى النائب أيمن أبو العلا عضو مجلس النواب عن حزب المصريين الأحراربدائرة أكتوبر والشيخ زايد، ووكيل لجنة الصحة في البرلمان، الدكتور مصطفى مدبولي وزير الاسكان، لمناقشة بعض الملفات الخاصة بالدائرة منها توسيع مداخل ميدان جهينة، وإنشاء ثلاث معابر للمشاة لتقليل الحوادث، وهو ما وافق عليه الوزير. 
 
وأوضح أبو العلا، فى بيان، أنه تم خلال اللقاء، الاتفاق على توسيع مداخل ميدان جهينة من جميع الاتجاهات، وذلك أثناء إنشاء الكوبرى العلوي الذى سوف ينتهى في شهر سبتمبر، منعاً للاختناق المرورى الموجود الآن، وخاصة قبل شهر رمضان المبارك . 
 
وأضاف أبو العلا، أنه تم الاتفاق على أن يقدم جهاز مدينة زايد وأكتوبر كل التسهيلات لمعارض السلع المخفضة بنسبة ٢٥ إلى ٣٠٪‏ في كل الأماكن المطلوبة، وأيضا الاتفاق على نزول الإعلان الخاص بتغيير نشاط منطقة الحزام الأخضر القديم من زراعي إلى عمراني سكني بنسبة ١٥٪‏ مباني، في أحواض من ٧ إلى ١٠ كمرحلة أولى، والأحواض الأخرى تباعاً. 
وتابع نائب المصريين الأحرار، أنه تم الاتفاق على نزول إعلان معاينات لمنطقة الوادى الأخضر لبدء حل مشكلة الملاك أسوة بالحزام الأخضر، وبدء المباحثات لحل مشكلة ملاك شرق السكة الحديد. 
وأوضح أبو العلا، أن هذه الخطوات سوف تدر للدولة ما لا يقل عن ٣٥مليار جنيه، وتستقر ملكية أصحاب الأراضي، ومن لا يستطيع الدفع يتنازل عن نصف مساحة الأرض للدولة، على أن تتولى الدولة إدخال المرافق له، ويستمر فى موقعه.
 
وتطرق أبو العلا إلى مشكلة حوادث الطرق أمام بعض المنشآت بمدينة السادس من أكتوبر، وأوضح أبو العلا، أنه تم الاتفاق على عمل ثلاث معابر بسلم كهربائي، أحدهم أمام جامعة مصر، والآخر أمام أمريكانا، والثالث أمام هايبر في محور ٢٦ يوليو بنموذج الصحراوي، للحد من حوادث الطرق، والتباحث حول السيولة المرورية بعد إنتهاء مستشفى السرطان في زايد. 
وأضاف أبو العلا، أنه تم الاتفاق على إقرار ومراجعة المسودة النهائية الخاصة بقرار مجلس الأمناء المنتخب بزايد بعد مباحثات شاقة، بحيث يتم انتخاب مجلس الأمناء من مختلف الأحياء لإقرار الموازنة، وإعطاء الأدوات الرقابية والتصرف والصرف على تنمية المدينة بعيدا عن الأجهزة التنفيذية، وألا يمثل الجهاز التنفيذي بأصوات إلا بصوت رئيس المدينة، لافتا إلى أن الاجتماع النهائي يوم الاثنين المقبل للتباحث عن شروط الناخب والمرشح وآلية الانتخابات، لافتا إلى أن هذا الأمر يعد من أهم نقاط برنامجه الانتخابي.
وطالب أبو العلا، أهالي الدائرة بتقديم اقتراحاتهم، قبل الاجتماع، كي تكون الانتخابات خلال شهر يونيو على الأكثر. 
وتوجه أبو العلا، بالشكر إلى الدكتور مصطفى مدبولي وزير الإسكان، ونائب رئيس هيئة التعمير والمجتمعات العمرانية، وجميع قيادات الوزارة على التعاون، واعدا المواطنيين بمتابعة كل ما تم الاتفاق عليه، ومقدما التهنئنة بمناسبة شهر ومضان المبارك أعاده الله علينا وعلى مصر بالخير واليمن والبركات .
 
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة