عميد بحرس الثورة الإيرانية:طهران ستواصل إرسال مستشارين إلى سوريا

الثلاثاء، 02 مايو 2017 11:10 ص
عميد بحرس الثورة الإيرانية:طهران ستواصل إرسال مستشارين إلى سوريا          الحرس الثورى الإيرانى - صورة أرشيفية
طهران (أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد قيادى فى حرس الثورة الإسلامية أن إيران ستواصل ارسال مستشاريها إلى سوريا لدعم النظام فى مكافحة الفصائل المعارضة المسلحة والتنظيمات الجهادية، وذلك فى مقابلة نشرتها وكالة أنباء فارس الثلاثاء.

وقال قائد القوة البرية فى حرس الثورة العميد محمد باكبور أن ايران "ستواصل ارسال المستشارين العسكريين إلى سوريا" لتفادى ضرب "خط الأمام لجبهة المقاومة"، وأضاف أن المستشارين "موجودون حاليا (فى سوريا) وسننشر المزيد طالما الحاجة قائمة للمشورة"، كما كشف أن قوات النخبة التى يقودها تدعم فيلق القدس، وحدة العمليات الخارجية لحرس الثورة بقيادة اللواء قاسم سليمانى.

اضاف باكبور أن "للحرب عدة ميادين أهمها الميدان البرى، ونحن نقدم المساعدة لفيلق القدس ونرسل إليه أخواننا الأكثر تمرسا"، كما أوضح أن "مشورة" رجاله تتعلق "بتخطيط وتقنية وتكتيكات" القتال الميدانى، وتشكل ايران الحليفة الاقليمية الرئيسية للرئيس السورى بشار الاسد فى مكافحة تنظيم "داعش" وفصائل مسلحة معارضة تسعى إلى الاطاحة بحكمه.

إلى جانب قواتها تشرف ايران على ارسال "متطوعين" للقتال فى سوريا، من ايران وكذلك من شيعة العراق وافغانستان وباكستان، وأفادت حصيلة نشرت فى مارس عن مقتل حوالى 2100 مقاتل ارسلتهم ايران إلى سوريا فى هذا البلد، لكن المسؤولين الايرانيين لم يحددوا فترة مقتلهم ولا جنسياتهم.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة