بالصور.. بروفة ما قبل رمضان بالإسكندرية.. السلفيون يلجأون إلى الشارع لإقامة الملتقيات الدينية بعد تضييقات الأوقاف.. والوزارة ترد بتحرير محاضر ضد منتحلى صفة أزهرى.. ووكيل الوزارة: يحذر من استغلال المساجد

السبت، 20 مايو 2017 04:32 م
بالصور.. بروفة ما قبل رمضان بالإسكندرية.. السلفيون يلجأون إلى الشارع لإقامة الملتقيات الدينية بعد تضييقات الأوقاف.. والوزارة ترد بتحرير محاضر ضد منتحلى صفة أزهرى.. ووكيل الوزارة: يحذر من استغلال المساجد قيادات الدعوة السلفية فى ندوة بغرب الإسكندرية
الإسكندرية – أسماء على بدر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وتنظم ملتقيات ثقافية لمحاربة الاتجاه المضاد

 

أيام قليلة ويهل علينا شهر رمضان المبارك وتبدأ الأجواء الرمضانية والدينية بجميع المساجد من صلاة تراويح واعتكاف بالمساجد، والتى تؤكد وزارة الأوقاف على سيطرتها الكاملة على كافة المساجد والزوايا لعدم السماح للتيارات المتطرفة فى إمامة المصليين والسيطرة على أفكار الشباب فى الدروس والندوات .

 

وكثفت أوقاف الإسكندرية إجراءاتها على جميع المساجد وضبطت مخالفات فى بروفة أخيرة قبل بدء شهر رمضان المبارك للتأكيد على أنها سوف تضرب يد من حديد على كل من يخالف القوانين .

 

وبسبب هذه الإجراءات رفعت الدعوة السلفية شعار "الشارع هو الحل"، ونظمت ملتقيات دينية وندوات لكبار قيادات الدعوة السلفية غرب الإسكندرية، منهم الشيخ شريف الهوارى من أكبر قيادات الدعوة السلفية فى غرب الإسكندرية، وحشدوا المواطنين من أبناء القبائل لحضور الندوة التى تحدثت عن الاستعدادات لشهر رمضان.

 

وحذر الشيخ محمد العجمى، وكيل وزارة الأوقاف بالإسكندرية، من مخالفة القانون من اعتلاء المساجد أو استغلالها من قبل أحزاب سياسية أو جماعات أو اعتلاء المنابر من غير أزهريين ومعتمدين من الأوقاف والتى تكلفهم الوزارة بهذه المهمة.

 

وأكد وكيل وزارة الأوقاف بالإسكندرية، أن المديرية خصصت برنامجا ثقافيا ودينيا وملتقيات خلال شهر رمضان وعددهم 8 ملتقيات فكرية بكبرى مساجد المحافظة يقام بها 28 محاضرة لنخبة مميزة من علماء الأزهر الشريف ووزارة الأوقاف لنشر صحيح الدين الإسلامى الحنيف.

 

وشدد الشيخ محمد العجمى، وكيل أوقاف الإسكندرية، أنه لن يكون هناك اعتكاف داخل الزوايا، وسيتم اتخاذ الإجراءات القانونية مع المخالفين من خلال جهاز المتابعة، وذلك بموجب الضبطية القضائية للمفتشين على المساجد بجميع إدارتها، مشيرا إلى أنه لن يكون هناك اعتكاف داخل الزوايا، وسيتم اتخاذ الإجراءات القانونية مع المخالفين من خلال جهاز المتابعة وذلك بموجب الضبطية القضائية للمفتشين على المساجد بجميع إدارتها.

 

وأضاف فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن هناك تواصلا بين وزارة الثقافة خلال شهر رمضان الكريم، وأيضا برنامج مكافحة الإرهاب والذى يعد مطلبا هاما أصبح على كل داعية حائط صد منيع للإرهاب، وأننا كأئمة أوقاف الإسكندرية نستطيع أن نقدم كل غالى من أجل الدفاع عن الوطن.

 

وتابع: "لن نسمح لأحد اختراق المسجد وذلك من خلال المتابعة الميدانية طوال شهر رمضان، والتشديد على المرور المتكرر على جميع المساجد"، مؤكدا أنه لا تهاون مع من يخالف القانون، وأنه لن يعتلى المنبر إلا أزهريًا أو حاصلا على معهد الدعاة، وأن مديرية أوقاف الإسكندرية ستتخذ الإجراءات القانونية ضد أى فرد أيًا كان مركزه أو موقعه أو جماعته.

 

يذكر أن مديرية الأوقاف بالإسكندرية حذرت من مخالفة القوانين الخاصة بوزارة الأوقاف بإقامة دروس وندوات داخل المساجد والزوايا بالإسكندرية لصالح حزب أو جماعة، والندوات والدروس تقام من خلال متخصصين ودعاة وأئمة الأزهر وذلك وفق خطة وزارة الأوقاف الثقافية، كما أكدت الأوقاف أنه سيتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضد المخالفية.

 

يذكر أن مديرية الأوقاف بالإسكندرية سيطرت على ثلاث زوايا وضمتها إلى الوزارة بعد أن رصدتها لجنة المتابعة بالمديرية أثناء المرور فى صلاة الفجر وهى زاوية الإجلال، وأدى فيها خطبة الجمعة الشيخ محمد أبو زيد مدير إدارة أوقاف الرمل، وزاوية المصطفى وأدى فيها خطبة الجمعة الشيخ ياسر حبلص مفتش المساجد بإدارة أوقاف الرمل، وزاوية السلام وتم غلقها فى صلاة الجمعة لعدم مطابقتها لضوابط إقامة شعائر صلاة الجمعة، والزوايا الثلاثة بشارع عبد الحميد متفرع من شارع الجلاء أمام البنك الأهلى المصرى برمل الإسكندرية.

 

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

 

جانب من لقاء الدعوة السلفية
جانب من لقاء الدعوة السلفية

 

درس للدعوة السلفية بالإسكندرية
درس للدعوة السلفية بالإسكندرية

 

قيادات الدعوة السلفية فى ندوة بغرب الإسكندرية
قيادات الدعوة السلفية فى ندوة بغرب الإسكندرية

 

لقاء الدعوة السلفية
لقاء الدعوة السلفية









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة