إيران: الحديث الأمريكى عن وقف الصواريخ الباليستية "جهل"

الأحد، 21 مايو 2017 06:51 م
إيران: الحديث الأمريكى عن وقف الصواريخ الباليستية "جهل" صاروخ باليستى - أرشيفية
وكالات الأنباء

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال مساعد رئيس هيئة الأركان الايرانية، مسعود جزائرى، إن توقعات وزير الخارجية الأمريكى ريكس تيلرسون، من الرئيس الإيرانى حسن روحاني، تدل على جهل المسئولين الأمريكيين، حسبما ذكرت روسيا اليوم. 

ويأتى ذلك ردا على تصريحات وزير الخارجية الأمريكي، قال فيها: "آمل" أن يوقف الرئيس الإيرانى حسن روحانى اختبارات الصواريخ البالستية فى إيران.

ونقلت وكالة "فارس" يوم الأحد، عن مسعود جزائرى، قوله إن إيران فى "أفضل أوضاعها، وهى قادرة على التصدى ومواجهة الاعتداءات العسكرية والإرهابية بشكل ممتاز".

ولفت المسئول العسكرى الإيرانى إلى أن الطريق الوحيد لتحقيق السلام واستتباب الاستقرار فى المنطقة "يتمثل بانسحاب الأمريكيين وتخلى الأنظمة العميلة والرجعية فى المنطقة عن تنفيذ عمليات عدوانية وإرهابية ضد البلدان المستقلة".

واعتبر أنه بالنظر للظروف الراهنة على الصعيدين العالمى والإقليمى، وبالنظر إلى وجود أعداء لدودين للثورة الإسلامية، فإن استمرار ومواصلة تنفيذ الأهداف الدفاعية الإيرانية وترسيخها، ومنها المنظومات الدفاعية الصاروخية، من الأولويات.

وكان وزير الخارجية الأمريكى تيلرسون قال، فى مؤتمر صحفى مشترك عقده مع وزير الدفاع السعودى محمد بن سلمان فى الرياض يوم السبت، أن الجانبين سيعملان على التصدى للنفوذ الإيرانى، وأشار إلى أن بلاده تعمل بحذر على مراجعة الاتفاق النووى مع إيران.

واعتبر تيلرسون أن صفقات الأسلحة ستعزز من قدرة السعودية فى التصدى للتهديدات الإيرانية ومكافحة الإرهاب.

ومن جهته قال مستشار المرشد الإيرانى للشئون الدولية على أكبر ولايتى إن"زيارة ترامب إلى السعودية تهدف إلى جمع الأموال للاقتصاد الأمريكى المنهار"، مضيفا أن "السعودية فتحت خزائنها لهذا الرئيس المتسول".

ولفت ولايتى إلى أن "هذه الاجتماعات والقمم الصورية هى لتقوية الإرهاب المنهزم فى المنطقة بعد هزائمهم فى العراق وسوريا واليمن". 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة