بالصور.. الصين تفتتح بنك لــ"حليب الأمهات" لتغذية الأطفال طبيعيا

الثلاثاء، 23 مايو 2017 09:57 م
بالصور.. الصين تفتتح بنك لــ"حليب الأمهات" لتغذية الأطفال طبيعيا بنك حليب الأمهاب بالصين
كتب: هانى محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

افتتحت الصين أول بنك لــ"حليب الأمهات" داخل مستشفى عام، حيث يهدف إلى حفظ الحليب للوصول إلى أكبر عدد من المواليد الجدد يتغذون على الحليب الطبيعى للأمهات.

c03fd54abca81a85e1bc01
 

وقالت المسؤولة عن البنك البروفسور لى تشنج هونج فى تصريحات لشبكة الصين، إن الهدف من تأسيس هذا البنك هو جعل عدد أكبر من المواليد الجدد يتغذون على الحليب الطبيعى، إذ أن الرضاعة الطبيعية مفيدة للأطفال.

c03fd54abca81a85e1bc03
 

وأوضحت لى تشنج هونج، إنه برغم أن الرضاعة الطبيعية شائعة نسبيا فى بلادنا ولكن هناك بعض الأمهات لا يستطعن ممارستها لأسباب كثيرة منها صحة الأمهات بعد الولادة والتخلى عنها لمعتقدات غير سليمة، فمثلا يظن الناس أن مسحوق الحليب أكثر غنى بالمعادن التى تفيد الأطفال حديثى الولادة مقارنة بالحليب الطبيعى وذلك قبل عقدين أو ثلاثة، وما زال يحافظ بعض الناس على هذا المفهوم الخاطئ حتى الآن، كما توجد أمهات يتخلين عن الرضاعة الطبيعية بسبب القلق من تأثيرها على استعادة رشاقتهن.

c03fd54abca81a85e1bc02
 
وأضافت المسؤولة عن البنك، أنه مقارنة مع مسحوق الحليب، يتمتع حليب الأمهات بأفضل درجة من الهضم والامتصاص والعناصر المنشطة للمناعة، ولا يستطيع أى حليب صناعى أداء هذه الوظائف. لذلك شجع قسم الأطفال بمستشفى "شيهخه" على التمسك بالرضاعة الطبيعية قبل بضعة عشر عاما، وتبلغ نسبة الرضاعة الطبيعية للمواليد الجدد 95.83%، ولكن بعض الأمهات لا يوفرن الحليب الطبيعى لأولادهن بسبب أوضاعهن الصحية، الأمر الذى جعل تأسيس بنك حليب الأمهات لا مفر منه.
c03fd54abca81a85e1bc04
 

 

وتأسست بنوك حليب الأمهات فى عدد من المدن الصينية ومنها "قوانغتشو ونانجينغ وشانغهاي" باستمرار خلال السنوات الأخيرة، واختلافا عن هذه البنوك، قرر مستشفى "شيهخه" تأسيس بنك حليب أمهات للبحث العلمى، حيث يُستخدم الحليب الطبيعي في البحوث العلمية.

 

وحظى بنك حليب الأمهات بإقبال واسع لدى مزيد من الأمهات مع أنه لم يدخل حيز التشغيل رسميا، وقد تبرعت أمهات بحليبهن للبنك. وقالت لى "نفكر بتقديم هدايا للمتبرعات، مثل فحص العناصر المغذية فى حليبهن لمساعدتهن على التحكم فى وزن المولود وصحته". مضيفة  أنه توجد حاليا سيارات خاصة لجمع حليب الأمهات في بعض المدن الصينية لتسهيل العملية.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة