حالات ممنوعة من إجراء الولادة بدون ألم

الخميس، 25 مايو 2017 05:00 ص
حالات ممنوعة من إجراء الولادة بدون ألم الولادة بدون ألم
كتبت أميرة شحاتة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور خالد أمين، استشارى النساء والتوليد، إن الولادة بدون ألم تكون ولادة طبيعية عادية دون أى تدخل جراحى، وهى عبارة عن تقنية معينة تجرى من خلال التخدير بشرط أن تكون السيدة ليس لديها موانع فى الولادة الطبيعية وتتم من خلال وضع حقنة بينج فى الظهر خلال فترة الولادة.
 
 
وأضاف استشارى النساء والتوليد، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن السيدة لا تشعر بألم الولادة إطلاقًا من خلال هذه الطريق، ولكن ليست كل النساء يمكنها الخضوع للولادة بدون ألم، فهناك بعض الحالات الممنوعة نهائيًا منها، وهن اللاتى يعانين من الضغط المنخفض أو مشكلة فى الدم أو الظهر.
 
الولادة
الولادة

تفاصيل إجراء الولادة بدون ألم

 
ولفت أمين، إلى أن الحقنة يتم إعطاؤها للمرأة الحامل عندما تأتى آلام الطلق، وكلما تم حقنها مبكرًا كان ذلك أفضل، وتكون الأبرة التى يتم حقنها باهظة الثمن، والتى تبدأ من ألف كأقل حد لما يزيد عن ذلك، وتكون الحقنة موجودة طول الوقت فى الظهر وموصلة بجهاز مثل الـ"كانيولا".
 
 
وأكد أمين، أنه يتم مد الحقنة بالتخدير من وقت للآخر، ولكن قليل من السيدات فى مصر تلجأ لها، وذلك إما للخوف من التخدير ومشكلاته خاصة أن الولادة تكون طبيعية ليست قيصرية أو يرجع السبب فى أن الحقنة فى الظهر وهذا يثير بعض المخاوف لدى السيدات تجاه طريقة الولادة بدون ألم.
 
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة