نائب وزير الصحة تشارك فى إطلاق مشروع مصر القومى للقضاء على الأمية

الخميس، 25 مايو 2017 11:00 ص
نائب وزير الصحة تشارك فى إطلاق مشروع مصر القومى للقضاء على الأمية الدكتورة مايسة شوقي نائب وزيرالصحة والسكان
كتب وليد عبد السلام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن اللواء كمال الدالى، محافظ الجيزة مساء أمس، أن مركز إمبابة ، بمحافظة الجيزة، أول مدينة ينطلق فيها مشروع مصر القومى للقضاء على الأمية بالتعاون مع جمعية حواء المستقبل.

شرحت منال عِوَض، نائب المحافظ مرحلة الإعداد للتقدم لمنظمة اليونيسكو لاعتماد المشروع ومتطلباته في الفترة القادمة.

تحدثت الدكتورة إقبال السمالوطى، رئيس الجمعية، عن جهود جمعية حواء المستقبل فى محو الأمية ومناهضة التسرب من التعليم و ربط هذه البرامج بالمشروعات التنموية على أرض الواقع.

وعرضت الدكتورة مايسة شوقى نائب وزير الصحة والسكان للسكان التى شاركت فى اللقاء، دور مجلسى السكان والطفولة والأمومة فى دعم المشروع القومى لمحو الأمية، وأعلنت أن المجالس الإقليمية للسكان فى كل المحافظات قادرة على التعاون، وتقديم الدعم من خلال آلية التنسيق مع المجتمع المدنى، وكذلك البرامج التنموية فى المحافظة.

وفي نهاية اللقاء أكدت على التكاملية بين المجلس والمجتمع المدنى والقطاع الخاص، واستعرضت مجهوداتها في تدريب 1150 رائد جامعى من 12 جامعة مصرية من كليات الطب والصيدلة والتمريض، وهم يقومون الآن بعمل التوعية السكانية فى الجامعات وخارجها.

وثمنت شوقى، دور الشباب فى العمل البناء التطوعى وأنهم بالفعل مشاركون فى محو الأمية، وهم طاقة واعدة نثق فى الاعتماد عليهم فى المشروع القومى لمحو الأمية.

 الجدير بالذكر أن المجلس القومى للسكان، وقطاع تنظيم الأسرة، وقعا بروتوكول تعاون الهيئة العامة لمحو الأمية وتعليم الكبار لمحو أمية السيدات فى نوادى المرأة بمنهج يتبني المفاهيم السكانية .










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة