بالصور.. 24 ساعة متبقية على مهلة الرئيس..مصر تسترد حق شعبها من خلال الحملات المكثفة..سوهاج تسترد أراضى بقيمة 38 مليارًا و314 مليون جنيه.. أسيوط تسترد 455 فدانًا.. 17 ألف فدان تعديات بالإسماعيلية و150 ألف بمطروح

الإثنين، 29 مايو 2017 03:53 م
بالصور.. 24 ساعة متبقية على مهلة الرئيس..مصر تسترد حق شعبها من خلال الحملات المكثفة..سوهاج تسترد أراضى بقيمة 38 مليارًا و314 مليون جنيه.. أسيوط تسترد 455 فدانًا.. 17 ألف فدان تعديات بالإسماعيلية و150 ألف بمطروح حملات الإزالة
المحافظات – محمد سليمان- شريف الديب - محمود مقبول – جمال حراجى - حسن عفيفى – فايزة مرسال - ناصر جودة - جمال أبو الفضل– حسن مشالى – ضحا صالح – حسن عبد الغفار – سيد نون

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

- إزالة 500 فدان تعديات على أراضى الدولة بالدقهلية

- إزالة 10 أفدنة و3000 متر مبانى تعديات على أملاك الدولة بطور سيناء

- المنيا تسترد 300 ألفا و84 فدانًا من أراضى أملاك الدولة

- مدير أمن السويس: استعادة 300 فدان فى اللاجون بالقرب من قناة السويس

- إزالة 174 حالة تعد على أملاك الدولة بالبحيرة

- مدير أمن كفر الشيخ: تنفيذ 253 قرار إزالة تعديات على مساحة 53 فدانا و 13 قيراطا

 

واصلت الأجهزة الأمنية والتنفيذية والمحلية فى محافظات مصر المختلفة اليوم الأثنين، حملاتها لإزالة التعديات على الأراضى الزراعية وأملاك الدولة، قبل انتهاء مهلة الرئيس عبد الفتاح السيسى لاسترداد أراضى الدولة، ففى سوهاج أنهت المحافظة كافة التعديات على أملاك الدولة بجميع مراكز وقرى وأحياء المحافظة، بداية من مركز طما شمالا وحتى مركز البلينا جنوبا، وذلك بالاشتراك مع قيادة المنطقة الجنوبية العسكرية ومديرية أمن سوهاج والوحدات المحلية، قبل المدة المحددة من الرئيس عبدالفتاح السيسى.

 

وقال الدكتور أيمن عبدالمنعم محافظ سوهاج، لـ"ليوم السابع"، إن محافظة سوهاج من أولى المحافظات التى استردت كافة التعديات على أملاك الدولة، وذلك من خلال خطة عمل منظمة بالاشتراك مع كافة الجهات المعنية، مضيفًا: "نعمل الآن على تفعيل خطة لكيفية الحافظ على الأراضى المسترده ومنع وقوع تعديات عليها مرة أخرى".

 

وأكد عبد المنعم، على أن إجمالى القيمة التقديرية للأراضى المتعدى عليها، والتى تم استراداها بلغت 38 مليار و314 مليون جنيه بعد تقدير القيمة الفعلية لها.

 

وأضاف محافظ سوهاج، أن المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء ترأس السبت الماضى اجتماعًا موسعًا مع المحافظين بحضور وزراء الدفاع والإنتاج الحربى، والداخلية، والأوقاف، والإسكان، والبيئة، والعدل، والرى، والآثار، والسياحة، والتنمية المحلية، والزراعة، ورئيس هيئة الرقابة الإدارية، حيث تم متابعة الموقف الحالى لكل محافظة لما تم بالنسبة لإزالة التعديات على أراضى الدولة وتقنين أوضاع المخالفات حتى تاريخه، والتعرف على ما تم إنجازه على أرض الواقع، بحيث يتم إعداد تقرير موحد للعرض على رئيس الجمهورية حول موقف إزالة التعديات وتقنين الأوضاع والجهود المبذولة فى هذا الإطار.

 

وأشار عبد المنعم، إلى أن الاجتماع بحث مقترحًا لإنشاء قواعد بيانات لأراضى الدولة وفق نظام معلومات جغرافى يتيح رصد التغيرات والتعديات على الأراضى والمنشآت المخالفة، وتسجيل مكان وزمان كل مخالفة، بحيث يتم توفير بيانات إحصائية وإتاحة معلومات مدققة لجهات الولاية فى الدولة تساعد على سرعة التعامل مع هذه المخالفات، وتمت الإشارة إلى أهمية أن يتم العمل بشكل إلكترونى يحيد العنصر البشرى.

 

وأوضح محافظ سوهاج، أن الاجتماع تطرق أيضًا لمناقشة التعديلات التشريعية المطلوبة لتغليظ العقوبات المقررة على التعدى على أراضى الدولة، وكذا التعديلات الخاصة بتقنين أوضاع المخالفات، ذلك فضلاً عن بحث الإجراءات القانونية اللازمة لتفويض المحافظين فى التعامل مع حالات تقنين أوضاع التعديات على الأراضى.

 

وعن خطة المحافظة لإزالة التعديات على الأراضى الزراعية بالمحافظة، قال عبد المنعم، أن هناك أمرين مهمين فى هذا الأمر الأول توفيق الأوضاع، وهو يحتاج إلى تشريع ولابد من وجود آلية قانونية لتوفيق الأوضاع المتعدين طبقا للحالات الخاصة بهم لأنها تختلف من حالة إلى آخرى، أما الأمر الثانى هو تقنين الأوضاع للأراضى الزراعية وهذا كله فى طور البحث والدراسة، متابعًا: "طالما أن موضوع الأراضى الزراعية تم فتحه فسيكون هناك قرارًا بما يتناسب مع الوضع اللائق للدولة والمواطن".

 

القليوبية

 

أعلن اللواء محمود عشماوى محافظ القليوبية،أنه تمت إزالة كافة التعديات على أملاك الدولة إذ تمت إزالة 7ملايين و908 ألف و96 متر مربع بحوالى 1 ألف و882 فدان زراعة.

 

 وقال عشماوى، إنه تمت إزالة 1 مليون و694 ألف و71 متر مربع بحوالى 403.3 فدان مبانى بنسبة تنفيذ بلغت 100%.

 

وأضاف عشماوى، إنه تم إزالة التعديات على املاك ولايات الرى، الاوقاف، السكة الحديد، الوحدات المحلية والزراعة.

 

 وأشار عشماوى أنه راضى تماما عن أداء الأجهزة التنفيذية فى تنفيذ الخطة التى أعدتها المحافظة لاسترداد جميع أملاك الدولة خلال 15 يوم منذ أن بدأت الحملة يوم 17 مايو 2017 مع التاكيد على الحفاظ على ما تم استرداده من اراضى واستمرار حملات ازالة ضد اى تعديات حديثة.

 

الدقهلية

 

واصلت مديرية أمن الدقهلية، حملاته المكبرة، لإزالة كافة التعديات الواقعة على أملاك الدولة، واتخاذ الإجراءات القانونية ضد المتعدين.

 

ووجه اللواء أيمن الملاح مدير أمن الدقهلية، بشن حملة مكبرة بدائرة المديرية، بإشراف اللواء أحمد صالح، نائب المدير مدعومين بقوات من قطاع الأمن المركزى وإدارة قوات الأمن، بالاشتراك مع عناصر القوات المسلحة.

 

وأسفرت جهود الحملة عن تنفيذ 5129 قرار إزالة، بإجمالى مساحة 500 فدانا، بمختلف مراكز المحافظة، وذلك بالاشتراك مع الوحدات المحلية.

 

كما أمر بتكثيف الحملات خلال تلك الفترة لانجاز المستهدف فى الميعاد المحدد يذكر أن المستهدف فى إزالة التعديات على أراضى الدولة بالمحافظة ما يقرب من 640 فدانا.

 

جنوب سيناء

 

شن مجلس مدينة طور سيناء اليوم الأحد حملة بمنطقة سهل القاع بطور سيناء بالتنسيق مع القوات المسلحة والشرطة فى إزالة 10فدان و3000 متر مبانى من الأراضى المتعدى عليها من قبل المواطنين برئاسة المحاسب فوزى همام رئيس مدينة طور سيناء والقيادات الأمنية والقوات المسلحة.

 

كما اعترض بعض المواطنين من البدو بقرية الوادى على إزالة المحلات والأسوار تقع فى نطاق أراضيهم وقاموا بقطع طريق قرية الوادي.

 

وقال رئيس المدينة إن قيمة الأراضى التى تم استردادها اليوم بلغت حوالى 7 ملايين جنيه، معظمها أراضى فضاء تم الاستيلاء عليها بهدف إعادة بيعها والتربح منها بدون وجه حق، إذ تم تقسيمها فى غيبة عن القانون إلى مساحات وزراعتها بالأشجار سريعة النمو غير المثمرة، وإنشاء منازل بداخل كل مزرعة، كما تم إزالة 6 منازل على أرض الدولة بمنطقة سهل القاع على مساح 3000 متر مبانى.

 

مطروح

 

قاد اللواء علاء أبو زيد محافظ مطروح، حملة أمنية مكبرة لإزالة التعديات على مساحة 150 ألف فدان من أرض الدولة بمنطقة المغرة، جنوبى العلمين، والتى تقع ضمن مشروع رئيس الجمهورية لاستزراع 1,5 مليون فدان، ليصل إجمالى ما تم تسليمه لشركة الريف المصرى القائمة على مشروع استزراع 1,5 مليون فدان إلى 180 ألف فدان منها 150 ألف فدان بمنطقة المغرة بالعلمين، و30 ألف فدان بسيوة.

 

وتابع المحافظ إزالة عدد من التعديات، سواء بالمبانى وغيرها بالتعاون مع المنطقة الشمالية العسكرية، ومديرية أمن مطروح، ومجلس مدينة العلمين، مع الإبقاء على الزراعات الجادة والمثمرة للشركات التى تقدمت بطلبات لتقنين أوضاعها.

 

وأكد "أبو زيد" أن محافظة مطروح فى سباق مع الزمن، لسرعة تنفيذ توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، باسترداد أراضى الدولة، خلال المهلة المحددة، تحت شعار "مصر تسترد حق الشعب " وإطلاق حملة وطنية لاستعادة أراضى الدولة، والاستفادة منها لصالح الشعب "فأرض مصر للمصريين" مؤكداً أن محافظة مطروح قامت بتنفيذ 99 % من قرارات الإزالة حتى الآن، بجميع مراكز ومدن المحافظة، وذلك من خلال حصر جميع التعديات على أراضى الدولة، قبل توجيهات السيد رئيس الجمهورية، ولم يكن يتبقى منها قبل تكليفات رئيس الجمهورية، سوى 1300 تعدٍ فقط تم إزالتها جميعاً، مع بذل أقصى جهد لسرعة إزالة ما استجد من تعديات وتنفيذ عقوبات رادعة بكل الوسائل القانونية والتنفيذية ضد أى معتدى، لما يسببه من الاستيلاء على أراضى الدولة بغير وجه حق، بالإضافة إلى العشوائية والإضرار بمظهر المحافظة سياحيًا وحضارياً وصعوبة توصيل البنية التحتية والخدمات للمواطنين.

 

ودعا محافظ مطروح إلى تحمل الجميع المسئولية، فى مواجهة هذه الظاهرة كخطوة هامة من أجل توفير رعاية اجتماعية حقيقية للجميع، خاصة وأن تلك الأراضى ومنها أرض منطقة المغرة، تأتى ضمن مشروعات تنموية زراعية لصالح الشباب والأجيال القادمة، منها مشروع استزراع المليون ونصف المليون فدان، التى كان نصيب محافظة مطروح منها 180 ألف فدان من بينها 150 ألف فدان بمنطقة المغرة بالعلمين، تم اليوم إزالة كافة التعديات عليها، وحفاظ الأجهزة بالمحافظة عليها واستعادة ما تم نهبه منها، بالإضافة الى30 ألف فدان بواحة سيوة، وهى آمنة تماما من أى حالات تعدى، وذلك استعدادا لانطلاق مشروع المليون ونصف المليون فدان.

 

وأشار محافظ مطروح إلى أنه فى هذا الإطار، فقد تم فسخ التعاقد مع 28 مشروع استثمارى لرجال أعمال لعدم الالتزام ببنود التعاقد، بإجمالى مساحة مستردة 16 مليون متر بإجمالى قيمة مالية 7,77 مليار جنيه، بالإضافة إلى إزالة التعديات على أراضى الدولة فى كافة مناطق ومدن المحافظة، تماشياً مع تصحيح مسار الدولة وتأكيد استعادة الدولة هيبتها وأراضيها التى تم الاستيلاء عليها، خلال أعوام طويلة ماضية، استشرى فيها الفساد ونهب البعض لمقدرات هذا الوطن فى منظومة فساد لا ننكر أنها متشابكة الخيوط، ضرب المعتدين فيها عرض الحائط بكل القيم الإنسانية وحقوق الدولة والشعب، حتى أصبحت أراضى الدولة بؤرة الثراء غير المشروع، بل ووضع اليد على أراضى مخططات الدولة التى تهدف لتحقيق التنمية من أجل المستقبل والأجيال القادمة، رغم ما يبذله رئيس الجمهورية فى إطار من الشفافية والجدية، من أجل الإسراع بعملية التنمية لتعويض ما فات مع مواجهة كل من يتخاذل فى حق الدولة، ويعطل عملية الإنتاج ويعزز الفساد وحمايته ويدمر الاقتصاد ويضعف موارد الدولة، وإصرار الرئيس وإعلانه الحرب ضد تلك المنظومة من الفساد والقضاء عليها لصالح مستقبل مصر والأجيال القادمة.

 

وأكد محافظ مطروح، أنه لن يضار أى مواطن فى عهد السيسى، الذى يحرص دائما على تحقيق مصالح المواطنين، والتوجيه بتقديم الحلول الفورية لها، من أجل مصر والمصريين والعبور إلى المستقبل، مع احترام وتقدير دور أبناء مطروح المنتشرون فى الصحراء كحماة للبوابة الغربية لمصر.

 

أسيوط

 

قال المهندس ياسر الدسوقى محافظ أسيوط، إن حملات إزالة التعديات على أراضى أملاك الدولة لليوم الثالث عشر على التوالى، أسفرت عن إزالة 41 حالة تعدٍ على مساحة 455 فدانًا و98 ألف و38 متر مربع بـ3 مراكز على مستوى المحافظة.

 

 وأضاف المحافظ، أن الدولة بكامل أجهزتها حريصة كل الحرص على تطبيق القانون واسترداد حقوقها إلى جانب حقوق ومصالح المواطنين.

 

فيما أوضح سكرتير عام محافظة أسيوط المهندس محمد عبد الجليل، أن الحملات أسفرت فى اليوم الثالث عشر على التوالى عن إزالة 6 حالات داخل الزمام بمركز أسيوط بمساحة 223 متر مربع و30 حالة تعدٍ خارج الزمام بمركز منفلوط بمساحة 450 فدانًا و 4595 متر مربع كما تم إزالة 4 حالات تعدٍ داخل الزمام بمساحة 93220 مترًا وحالة تعدٍ بمساحة 5 أفدنة وقيراط واحد خارج الزمام بمركز الفتح.

 

وأشار عبد الجليل، إلى استمرار عمل لجان تقنين وضع اليد وتلقى طلبات المواطنين الراغبين فى تقنين وضع اليد على أراضى أملاك الدولة التى تم استغلالها طبقًا للضوابط والشروط التى وضعتها المحافظة وبما لايتعارض مع مصلحة الدولة.

 

كما تواصل اللجنة المشكلة بمحافظة أسيوط لتقنين أوضاع واضعى اليد على الأراضى المملوكة الدولة أعمالها لاستلام الطلبات المقدمة من المواطنين وتكثف جهودها خاصة مع توافد المئات من كافة المراكز والقرى يومياً على ديوان عام المحافظة.

 

وأوضح محافظ أسيوط، أن اللجنة تلقت حتى الآن ما يقارب من 9000 طلب من المواطنين لتقنين أوضاعهم على تعديات داخل وخارج كردونات المدن على مساحة 91750 فدان و715666 متر مربع جارى حصرها ودراستها لاتخاذ قرار بشأنها وفقًا للمعايير والضوابط فى هذا الشأن مع جهات الولاية المختلفة لافتاً أن اللجنة لن تعطى فرصة لأى شخص يريد التربح من أراضى الشعب.

 

وأضاف الدسوقى، أن هناك تنسيق كامل بين كافة الأجهزة من أجل ضمان التنفيذ الأمثل لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى بإنهاء ظاهرة وضع اليد إما بالتقنين عن طريق اللجنة للجادين والذين أستثمروا الأرض وزرعوها أو سحب الأراضى ممن قاموا بتسقيعها أو المتاجرة بها فى موعد أقصاه نهاية الشهر.

 

فيما أشار المهندس محمد عبد الجليل النجار سكرتير عام المحافظة السكرتير العام إلى أنه تم تخصيص أكثر من 10 مواقع داخل ديوان عام محافظة أسيوط لاستيعاب العدد الهائل من المواطنين الذين يتوافدون يومياً لتقنين أوضاعهم لافتاً إلى إن فريق العمل الذى تم تشكيله لتلقى الطلبات يقوم بدور كبير لاحتواء الزحام منوهاً أنه يتم تسليم المواطن نموذج طلب تقنين وضع يد ويقوم بالمواطن بملئ الطب وتسليمه للجنة وبعدها يتم فحص الطلبات للتأكد من أن المساحة المطلوب تقنينها تقع خارج المساحات المخصصة للمحافظة أو الصادر لها قرارات لاستخدامها فى أغراض معينة للنفع العام ثم إحالتها لجان المعاينات بالتنسيق مع جهات الولاية للتأكد من المساحات الموجودة فى الطلبات وأن الطالب قام بالزراعة فعليًا.

 

المنيا

 

تمكنت الوحدات المحلية على مستوى مراكز محافظة المنيا، بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية أمس الأحد، من إزالة عدد 1041 حالة تعدٍ على أرض أملاك الدولة بمساحة 3084 فدانًا، كما بلغت مساحة الأراضى التى تم التقدم بطلبات تقنين أوضاعها إلى 9724 فدانًا، ليصل بذلك إجمالى عدد الحالات التى تم إزالتها على مستوى المحافظة فى الفترة من 17 وحتى 28 مايو الجارى إلى 20106 حالات تعدٍ بمساحة 304 آلاف و388 فدانًا، وبلغت مساحة الأراضى التى تم التقدم بطلبات تقنينها إلى 277 ألف و688 فدانًا.

 

وأوضح التقرير الذى تم عرضه على عصام البديوى محافظ المنيا، من قبل غرفة عمليات المحافظة، النتائج التى أسفرت عنها حملات إزالة التعديات على أرض أملاك الدولة التى نظمتها الوحدات المحلية بالتعاون مع الجهات الأمنية خلال الفترة السالف ذكرها، ففى مركز ومدينة بنى مزار، قامت الوحدة المحلية بإزالة عدد 62 حالة تعدٍ بالبناء على أراضى أملاك الدولة بالطريق الصحراوى الشرقى والغربى بمساحة 2497 فدانًا و6 قراريط و13 سهمًا، كما تم توقيع إقرارات لتقنين أوضاع أراضى بواقع عدد 64 حالة بمساحة 447 فدانًا و15065 متر مبانى.

 

 بينما فى مركز ومدينة سمالوط، قامت الوحدة المحلية بإزالة التعديات الواقعة على أرض أملاك الدولة وأملاك الآثار بقرية جبل الطير القبلية، وتم تنفيذ عدد 6 حالات إزالة تعدٍ على أملاك الآثار و15 حالة إزالة على أملاك الدولة بالتنسيق مع نقطة شرطة دير جبل الطير وآثار المنيا الشمالية.

 

وفى مركز ومدينة أبوقرقاص، تم إزالة عدد 24 حالة تعدٍ على أرض أملاك دولة بمساحة 46823 مترًا من المبانى المخالفة.

 

وتواصل غرفة عمليات المحافظة أعمالها على مدار الساعة لمتابعة الإزالات بكل مركز.

 

السويس

 

قال اللواء مصطفى شحاتة مدير أمن السويس إن حملات استعادة أراضى الدولة بمنطقة اللاجون التى تقع بالقرب من المجرى الملاحى لقناة السويس مستمرة، وإنه تمت استعادة 300 فدان من الأراضى المتعدى عليها.

 

وأكد مصطفى شحاتة، لـ"اليوم السابع"، أن هذه الأراضى التى تمت استعادتها باللاجون، هى أراضى للدولة، تم التعدى عليها منذ أكثر من 15 عاما، وتمت استعادتها.

 

وأشار مصطفى شحاتة إلى أنه يتم بالتزامن مع استعادة الأراضى باللاجون بحى الجناين، استعادة 18 ألف فدان من أراضى الدولة، سواء بالعين السخنة وبأحياء السويس الخمسة، وبشرق وغرب نفق الشهيد أحمد حمدى.

 

وأضاف مدير أمن السويس أنه تمت استعادة 10 أفدنة مملوكة لوزارة الأوقاف كان أشخاص قاموا بالتعدى عليها، وأنه لا تهاون مع المعتدين ومراعاة البعد الاجتماعى.

 

البحيرة

 

شنت الأجهزة الأمنية بالبحيرة، بقيادة اللواء علاء الدين شوقى مساعد وزير الداخلية مدير أمن البحيرة، حملات مكثفة لإزالة التعديات على أملاك الدولة، بالتنسيق مع الوحدات المحلية لمراكز حوش عيسى، وأبو المطامير، وإدكو، ودمنهور، والمحمودية والرحمانية، ورشيد، وأبو حمص، وإيتاى البارود، وبدر، وشبراخيت، وكفر الدوار، وكوم حمادة والدلنجات ووادى النطرون.

 

شارك فى الحملة اللواء عبد العزيز خضر نائب مدير أمن البحيرة، واللواء محمد خريصة مدير المباحث الجنائية، وضباط إدارة البحث الجنائى.

 

وأسفرت الحملات عن إزالة 174 حالة تعد على أملاك الدولة على مساحة 56 فدانا و20869 مترا.

 

الإسماعيلية

 

أكد اللواء يس طاهر، محافظ الإسماعيلية، أنه خلال الفترة الماضية ومنذ إعلان الرئيس عبد الفتاح السيسى مبادرة استرداد أراضى الدولة، تم استرداد مساحة 17 ألف فدان من أملاك الدولة، من خلال عدد من الحملات المكثفة لاستعادة الأراضى المغتصبة والمتعدى عليها بمختلف قطاعات المحافظة وتوابعها، وبالتعاون والتنسيق مع القوات المسلحة والشرطة.

 

وأشار محافظ الإسماعيلية، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، إلى أن إجمالى ما تم استرداده بقطاع مركز ومدينة القنطرة شرق وحدها بلغ 13571 فداناً، منها مساحة 1071 فدانا خلف جامعة سيناء تم استعادتها فى أول يوم لانطلاق الحملات، و3000 فدان بشرق قرية التقدم، و3000 فدان أخرى بمنطقة الشط، و1500 فدان فى المنطقة المحصورة بين سكة حديد القنطرة شرق، وحتى قرية الأمل و2000 فدان بمنطقة شرق قرية الأمل و3000 فدان بمنطقة وادى شعير.

 

وفى قطاع غرب قناة السويس، تم استرداد مساحة إجمالية تصل إلى ما يزيد عن 955 فدانا، منها 600 فدان بمنطقة وادى الملاك بمركز ومدينة التل الكبير، و322 فدانا بعزبة أم شاق بقرية الشروق التابعة لمركز ومدينة القصاصين الجديدة، و31 فدانا بالمنطقة الصناعية الاستثمارية الجديدة بقرية أبو خليفة بمركز ومدينة القنطرة غرب، ومساحة 2000 متر مربعا بمنطقة الحلوس بقرية نفيشة بمركز الإسماعيلية، ومساحة 6600 متر مربعا بقطاع مركز ومدينة أبوصوير.

 

وأضاف محافظ الإسماعيلية، أنه جار العمل على متابعة نتائج أعمال اللجنة العليا المشكلة لمتابعة أعمال تقنين الأوضاع، ودراسة وتصنيف الطلبات المقدمة من المواطنين الجادين الراغبين فى تقنيين أوضاعهم، من خلال لجان التثمين الأراضى، مؤكدا أنه يتم دراسة 256 طلبا من المواطنين مع الأخذ فى الاعتبار مراعاة الاشتراطات، والقوانين الخاصة بتقنين الأوضاع، ووفقا للوائح والقرارات الخاصة بلجان المعاينة على الطبيعة ولجان التثمين للسير فى اتخاذ الإجراءات القانونية لتقنيين أوضاعهم، وتحصيل المستحقات المالية للحفاظ على حق الشعب واستعادة أموال الدولة مؤكدا على رفض أى طلبات تقنين أوضاع لأى شخص، لم تثبت جديتهم الفعلية على الأرض.

 

وأشار المحافظ إلى أن الأراضى التى تم استردادها معظمها لأشخاص ومواطنين، وبعض الجمعيات الأهلية، وأن هناك مشروعا قوميا يتم تجهيزه حاليا للاستفادة من الأراضى التى تم استردادها على مستوى الجمهورية وسيتم الإعلان عن قريبا.

 

كفر الشيخ

 

قال اللواء سامح مسلم مدير أمن كفر الشيخ، إن حملة إزالة التعديات بمراكز 9 مراكز تمكنت من تنفيذ 253 قرار إزالة التعديات على أملاك الدولة، على مساحة 53 فدان و 13 قيراط و79 متر، مؤكداً أن الحملة تأتى إستمراراً للجهود المبذولة فى مجال تنفيذ القرارات الإدارية وإتخاذ الإجراءات القانونية والإدارية اللازمة لإزالة كافة التعديات بالتنسيق والأجهزة المعنية لتأكيد قدرة الدولة على التصدى لأى محاولة للخروج عن الشرعية والقانون.

 

وأضاف مسلم، فى بيان له، أن الحملة أسفرت عن تنفيذ 59 قرار إزالة تعديات على أملاك الدولة بدسوق، وتنفيذ قرارين تعديات بالرياض، وتنفيذ 3 قرارات تعديات بمركز فوه، كما تمكنت الحملة من تنفيذ 83 قرار إزالة بمركز كفر الشيخ، وتنفيذ 18 قرار إزالة بمركز مطوبس، وتنفيذ 13 قرار إزالة بمركز البرلس، وتنفيذ 58 قرار تعديات على أراضى أملاك دولة، وتنفيذ 16 قرار إزالة بقلين.

 

إزالة التعديات على أراضى الدولة بالمنيا (2)
 

 

إزالة التعديات على أراضى الدولة بالمنيا (3)
 

 

إزالة التعديات على أراضى الدولة بالمنيا (5)
 

 

إزالة التعديات على أراضى أملاك الدولة بالبحيرة (5)
 

 

إزالة التعديات على أراضى أملاك الدولة بالبحيرة (6)
 

 

إزالة التعديات على أراضى أملاك الدولة بالبحيرة (8)

 

إزالة التعديات على أراضى أملاك الدولة بالبحيرة (15)
 

 

ازاله التعديات على املاك الدولة بأسيوط (7)
 

 

تلقي طلبات تقنين وضع اليد بأسيوط (1)
 

 

تلقي طلبات تقنين وضع اليد بأسيوط (2)
 

 

تلقي طلبات تقنين وضع اليد بأسيوط (3)
 

 

تلقي طلبات تقنين وضع اليد بأسيوط (4)
 

 

تلقي طلبات تقنين وضع اليد بأسيوط (5)
 

 

تلقي طلبات تقنين وضع اليد بأسيوط (6)
 

 

تلقي طلبات تقنين وضع اليد بأسيوط (7)
 

 

تلقي طلبات تقنين وضع اليد بأسيوط (8)
 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة