"البرلمان" يوافق على قرض 81 مليون دينار كويتى لدعم العجز الكلى

الأربعاء، 03 مايو 2017 05:42 م
"البرلمان" يوافق على قرض 81 مليون دينار كويتى لدعم العجز الكلى مجلس النواب
كتب : نورا فخرى - هشام عبد الجليل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وافق مجلس النواب فى جلسته العامة الصباحية المنعقدة اليوم، الأربعاء، برئاسة على عبد العال، على قرار رئيس جمهورية مصر العربية رقم 144 لسنه 2017 بشأن الموافقة على عقد القرض التعويضى (الثالث) بين حكومة جمهورية مصر العربية وصندوق النقد العربى، والموقع بتاريخ 7 ديسمبر 2016.

 

واتفق الطرفان على أن يقدم الصندوق للمقترض قرضاً تعويضياً بمبلغ 81.820 مليون دينار عربى حسابى بموجب شروط هذا العقد، ويهدف القرض إلى دعم العجز الكلى فى ميزان المدفوعات المصرى الناشيء عن التراجع الحاد فى عائدات السياحة.

 

جاء ذلك بعد تأكيد أعضاء مجلس النواب، أهميه دعم السياحة فى البلاد بإعتبارها المخرج الوحيد للاقتصاد المصرى على حد قولهم، وإنها قاطرة التنمية للبلاد.

 

وأكدت النائبة سحر طلعت مصطفى، رئيس لجنة السياحة والطيران، موافقتها على القرض لاسيما أن شروطه ميسرة وأن السياحة قضية أمن قومى.

 

واقترحت سحر طلعت، إنشاء متحف فى مطار القاهرة يوضع فيه مجموعة من الآثار يكون متاح للسياحة "الترانزيت" بما يعمل على تسليط الضوء على ما تمتلكة مصر من آثار ويشجع من السياحة إلى البلاد، مشددة على أهميه عقد جلسة عامة مخصصة لمناقشة كيفية النهوض بقطاع السياحة.

 

وأكدت سحر، أن اللجنة تولى اهتماما إلى رحلة العائلة المقدسة، مناشدة النواب بدعمها بالأفكار التى من شأنها تطوير هذه الرحلة.

 

وأشارت سحر إلى أنها تقدمت باقتراح منذ شهرين لتمثيل وزير السياحة فى اللجان الوزارية، وهو ما دعمه رئيس مجلس النواب، مشيداً بدور النائبة قائلاً:" هى رئيسة لجنة نشيطة".

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة