التعليم: تجربة بنك المعرفة على طلاب أولى وثانية ثانوى تبدأ من العام القادم

الأربعاء، 03 مايو 2017 12:55 م
التعليم: تجربة بنك المعرفة على طلاب أولى وثانية ثانوى تبدأ من العام القادم الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم
كتبت هند مختار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم، أن المعلم على مر الزمن كان قدوة للطلاب، مضيفا: "أتذكر أبلة فايزة معلمتى فى الابتدائى كانت معلمة وقدوة " .

 

وأشار فى مؤتمر صحفى بمقر مجلس الوزراء إلى أنه فيما يتعلق ببنك المعرفة فهو أكبر من مكتبة الكونجرس، لافتا إلى أنه تم عمل 40 مليون دونالود و 90 مليون ريسرش حتى الآن رغم عدم الإعلان، وأنه تمت مناقشة بنك المعرفة مع وزير التعليم العالى والصحة والاتفاق على ضرورة استغلال البنك وقد يتم ربطها بالترقيات فى الجامعات .

 

وأوضح الوزير انه سيتم إطلاق تجربة على الصف الاول والثانى الثانوى بتخفيض المنهج، بحيث يتم اختصار الدروس وإعطائهم فقط ملخص للدرس وأن يتم دراسة باقى المنهج من خلال بنك المعرفة .

 

وأكد الوزير أنه سيتم تطبيق التجربة بداية من العام الدراسى القادم وأن الوزارة اتقفت مع وزارة الاتصالات للعمل على حل أى مشاكل، وفى حال وجود مشاكل سيتم إعادة طباعة الكتب، لافتا إلى أن التجربة وفرت على الوزارة ملايين الجنيهات التى كانت تصرف على طباعة الكتب.وأضاف تعليقا على مطالبات جودة العملية التعليمية قائلا " فى مثل قديم بيقول اطبخى يا جارية كلف يا سيدى، وحاليا بيتم التركيز على القيادات اللى على إرض الواقع بجانب المعلمين ".

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة