وزير الخارجية الصينى: لدينا رغبة فى العمل مع الإمارات لمحاربة الإرهاب

الأربعاء، 03 مايو 2017 02:17 م
وزير الخارجية الصينى: لدينا رغبة فى العمل مع الإمارات لمحاربة الإرهاب وزير الخارجية الصينى وانج يى ونظيره الإماراتى عبد الله بن زايد
كتب: هانى محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال وانج يى، وزير الخارجية الصينى، إنه اتفق مع عبد الله بن زايد وزير الخارجية والتعاون الدولى الإماراتى، على تعزيز محاربة الإرهاب والأفكار المتطرفة التى تقف وراء هذه الظاهرة، حيث أن الصين لديها رغبه فى العمل مع الإمارات على تعزيز الجهد الدولى فى محاربة الإرهاب.

 

وطرح وزير الخارجية الصينى، حسب ما نشرت وسائل الإعلام الصينية، على نظيره الإماراتى قضية ملاحقة الفاسدين، وحصل تجاوبا إيجابيا من الإمارات، ويسجل التعاون الصينى الإماراتى فى هذا المجال تقدما مستمرا، وعبر وانج لنظيره الإماراتى عن ثقة الصين بأن الإمارات لن تتحول إلى ملاذا للفاسدين الصينيين.

 

وأضاف وانج يى، أن تأسيس لجنة التعاون الحكومى بين الصين والإمارات جاء كثمرة للاتفاق الذى توصل إليه الرئيس شى جين بينج وولى العهد محمد بن زايد فى نهاية عام 2015 حول دفع علاقات الشراكة الاستراتيجية الصينية الإماراتية.

 

ويعد الاجتماع الأول لهذه الآلية، خطوة هامة لتنفيذ التوافق بين قادة البلدين، كما توصل الجانبان إلى اتفاق واسع حول تطوير العلاقات الثنائية، وطرح الجانب الصينى 7 مجالات مهمة للتعاون، ويحظى بتجاوب إيجابى من الجانب الإماراتى.

 

وأكد وانج يى على ضرورة تعزيز الثقة السياسية والاستراتيجية المتبادلة، وعبر عن رغبة الصين فى تعزيز الاستقرار والتنمية فى الشرق الأوسط، واعتبار الإمارات شريكا هاما فى حماية استقرار امن الخليج، وسيعمل الجانبان على دفع الحلول السياسية للقضايا الساخنة فى المنطقة وعبر الجانب الصينى عن تثمينه بتمسك الإمارات بسياسة صين واحدة.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة