بالصور.. غرق شوارع محلة أبو على بالصرف الصحى ونائب الدائرة يتدخل لحل الأزمة

الثلاثاء، 30 مايو 2017 03:00 ص
بالصور.. غرق شوارع محلة أبو على بالصرف الصحى ونائب الدائرة يتدخل لحل الأزمة جانب من مياه الصرف الصحي
الغربية عادل ضرة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

سيطرت حالة من الغضب على سكان قرية محلة أبو على التابعة لمركز المحلة الكبرى محافظة الغربية بعد غرق الشوارع والمنازل بمياه الصرف الصحى نتيجة لوجود سدة وارتفاع منسوب المياه فى المصرف نمرة 5 المار بالقرية، بسبب إلقاء الأهالى والمصانع المخلفات بالمصرف مما تسبب فى حدوث السدة وارتفاع منسوب المياه وإغراقها الشوارع والمنازل واشتكى عدد كبير من الأهالى من عدم قيام مسئولين الرى بتطهير المصرف منذ فترة كبيرة وعدم التطهير الدورى. 

وفضلا عن قيام المزارعين بصرف مياه الفائض من رى الأرز على المصرف المسدود مما ساعد أيضا فى ارتفاع منسوب المياه وإغراقها لعدد من المناطق منها، كما أغرقت عدد من الأراضى الزراعية الموجودة بالقرية.

يقول إسماعيل الدرينى أحد أهالى القرية إن هذه المشكلة تتكرر باستمرار نتيجة لعدم قيام المسئولين بالرى بتطهير المصرف، مما يتسبب فى حدوث سدة فى المصرف نتيجة لتراكم المخلفات التى تلقيها الأهالى والمصانع فى المصرف، وينتج عن ذلك ارتفاع منسوب المياه وطفحها فى الشوارع والمنازل.

وطالب الدرينى بسرعة تطهير المصرف والدفع بسيارات الكسح لشفط المياه من الشوارع حفاظا على حياة المواطنين من انتشار الأمراض. 
من جانبه أكد حامد جهجة عضو مجلس النواب عن دائرة مركز المحلة أنه رصد المشكلة وتلقى عدة شكاوى من الأهالى بالقرية بوجود سدة فى المصرف، مشيرا أنه أجرى عدة اتصالات بوكيل وزارة الرى ورئيس مدينة المحلة لسرعة إنهاء المشكلة ووضع حلول جذرية لها والدفع بسيارات لشفط المياه من الشوارع والمنازل.

 

أثار-الصرف-الصحى-بالغربية
أثار الصرف الصحى بالغربية

 

جانب-من-غرق-الشوارع
جانب من غرق الشوارع

 

غرق-الشوارع
غرق الشوارع

 

مياه-الصرف
مياه الصرف

 

مياه-الصرف-تحاصر-المنازل
مياه الصرف تحاصر المنازل

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة