مجلس الجامعات الخاصة: 3 شرائح لتنسيق الثانوية.. والشريحة الأولى 1 أغسطس

الثلاثاء، 30 مايو 2017 02:00 ص
مجلس الجامعات الخاصة: 3 شرائح لتنسيق الثانوية.. والشريحة الأولى 1 أغسطس د.عز الدين أبو ستيت الأمين العام لمجلس الجامعات الخاصة
وائل رببيعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الدكتور عز الدين أبو ستيت، الأمين العام لمجلس الجامعات الخاصة، أن عملية تنسيق الطلاب بالجامعات الخاصة ستكون على 3 شرائح مثلما كانت خلال العام الماضى، مؤكدا أن الشريحة الأولى ستبدأ فى اليوم التالى لظهور نتيجة المرحلة الأولى للتنسيق بالجامعات الحكومية فى 1 أغسطس المقبل، والشريحة الثانية يوم 8 أغسطس المقبل، والشريحة الثالثة يوم 15 أغسطس المقبل.
 
وأضاف أبوستيت، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن لجنة شئون التعليم والطلاب بالمجلس أوصت بأن تكون قواعد تنسيق رغبات الطلاب بالجامعات الخاصة هى نفسها الخاصة بتنسيق العام الماضى، موضحًا أنه سيكون هناك حد أدنى للتقدم وحد أدنى للقبول.
 
وأوضح أن هناك بعض الجامعات تشترط خوض اختبارات قدرات للقبول بها، مشيرًا إلى إن الجامعات الخاصة مستقلة ولكنها لا تعمل بمعزل عن قواعد مجلس الجامعات الخاصة، مؤكدًا أن هناك العديد من الضوابط التى أقرها المجلس فيما يخص قواعد القبول والحدود الدنيا، وهناك ضمانات للالتزام بهذه القواعد من قبل الجامعات الخاصة.
 
وأشار أبو ستيت، إلى أنه عادة ما يكون هناك غرفة عمليات بالمجلس لمتابعة تنسيق الجامعات الخاصة حتى تنتهى كافة المراحل، للاطمئنان على الطلاب فى كلياتهم، مشددًا على ضرورة التزام الجامعات الخاصة بنسبة الزيادة التى أقرها المجلس على مصروفات الطلاب الجدد وتبلغ 10 %. 
 
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة