الداخلية تحبط محاولة 4 أشخاص التنقيب عن الآثار بمنطقة سقارة فى الجيزة

السبت، 06 مايو 2017 01:24 م
الداخلية تحبط محاولة 4 أشخاص التنقيب عن الآثار بمنطقة سقارة فى الجيزة تنقيب عن الأثار - أرشيفية
كتب محمود عبد الراضى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت وزارة الداخلية، أن الإدارة العامة لشرطة السياحة والآثار ضبطت 4 أشخاص أثناء تنقيبهم عن الآثار بمنطقة سقارة الآثرية بالجيزة.

وقالت وزارة الداخلية، فى بيان رسمى اليوم السبت، إنه فى إطار تكثيف الجهود الأمنية بشأن كشف غموض واقعة قيام مجموعة من الأشخاص بالحفر والتنقيب خلسة عن الآثار بمنطقة قطب الرجال الآثرية جنوب منطقة سقارة الآثرية، وقيامهم بإطلاق الأعيرة النارية تجاه القوات الأمنية المعينة من قبل الإدارة العامة لشرطة السياحة والآثار، ولاذوا بالفرار، ومن خلال إجراءات البحث والتحرى حول الواقعة بالاشتراك مع قطاع مصلحة الأمن العام ومديرية أمن الجيزة، أسفرت الجهود الأمنية إلى تحديد مرتكبى الواقعة "أحمد ع.م" وشهرته "أحمد دبابة" و6 آخرين.

وعقب تقنين الإجراءات تم إعداد الأكمنة الأمنية، وتم ضبط 4 متهمين، وبمواجهتهم اعترفوا بارتكابهم الواقعة بالاشتراك مع المتهمين الهاربين، واتفاقهم على التسلل ليلاً إلى المنطقة الآثرية للحفر والتنقيب عن الآثار بمنطقة التبة الشرقية، والتى يظهر بها بعض الشواهد الآثرية.

وأضاف المتهمون أنهم أطلقوا الرصاص على قوات الأمن، للهروب قبل القبض عليهم، فتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال تلك الواقعة، وتكثف الأجهزة الأمنية جهودها لضبط المتهمين الهاربين.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة