وقفة بمستشفى الصحة النفسية بالعباسية لمنع محافظة القاهرة من استغلال أرضها

الأحد، 07 مايو 2017 11:08 ص
وقفة بمستشفى الصحة النفسية بالعباسية لمنع محافظة القاهرة من استغلال أرضها وقفة بمستشفى الصحة النفسية بالعباسية
كتب وليد عبد السلام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تظاهر عشرات من العاملين بمستشفى العباسية للصحة النفسية، أمام العيادات الخارجية بالمستشفى، ردا على ما وصفوه بمحاولات محافظة القاهرة الاستيلاء على أجزاء مِن أرض مستشفى العباسية واستغلالها.

وقال العاملون بمستشفى الصحة النفسية خلال تظاهرتهم، إن هناك أطماعا قديمة فى بيع أرض المستشفى وإخلاء المرضى والعاملين منها، ونقلهم إلى أطراف العاصمة، وتحويل المكان إلى مشروع استثمارى.

وقفة بمستشفى الصحة النفسية بالعباسية (3)

وفى هذا الإطار، أضاف الدكتور أحمد حسين، عضو مجلس نقابة الأطباء، أن المطالب تتضمن منع محافظة القاهرة أو أى جهة رسمية أخرى من الاستيلاء على أى قطعة من أرض مستشفى العباسية، واحترام القانون 144 لسنة 2006، وقرار رئيس مجلس الوزراء رقم 696 لسنة 2011، باعتبار بعض مبانى المستشفى بمثابة أثر تاريخى لا يجوز التدخل بهدمه أو الاعتداء عليه بأى صورة من الصور.

وطالب "حسين" فى تصريحات على هامش التظاهرة، بسرعة النظر فى القضية المقامة من المستشفى ضد محافظة القاهرة، بشأن وضع يدها على جزء من أرض المستشفى ومنع المرضى من الانتفاع بها (حديقة العروبة)، مع توفير الميزانية اللازمة لإتمام عملية تطوير الأقسام الداخلية حفاظًا على حقوق المرضى فى العلاج داخل بيئة نظيفة وآمنة.

وقفة بمستشفى الصحة النفسية بالعباسية (1)

وشد العاملون على تذليل المعوقات الإدارية، وإتمام المشروعات الخاصة بكل من: وحدة علاج الإدمان، ووحدة طب نفس الأطفال والمراهقين، التى تعد الأولى من نوعها على مستوى الجمهورية، إضافة إلى مشروعات شبكة مكافحة الحريق والتليفونات والربط الإلكترونى ومشروع متحف تاريخ الطب النفسى.

ورفع العاملون المشاركون فى الوقفة لافتات تحمل مطالبات بإتمام شبكة إطفاء الحريق، وعبارات "متحف الطب النفسى جزء من تاريخ مصر"، و"مستشفى العباسية تحتاج للتطوير"، كما رددوا هتافات "مش هنسلم مش هنبيع"، و"يا مريض إحنا معاك ومش هنسلم ولا هنبيعك".

وقفة بمستشفى الصحة النفسية بالعباسية (2)

من جانبه، قال الدكتور خالد مجاهد، المتحدث الرسمى باسم وزارة الصحة، فى تصريح لـ"اليوم السابع"، إن أرض مستشفى الصحة النفسية بالعباسية ملك أصيل للمريض النفسى والعاملين بالصحة النفسية، نافيا وجود أى نية للوزارة لاستخدام أو استقطاع أى جزء من المستشفى لأى غرض آخر.

وأضاف "مجاهد"، أن الدكتور أحمد عماد أصدر تعليماته لمساعده للشؤون المالية والإدارية بإلغاء أى مخاطبات تم تداولها بين الوزارة والمحافظة بشأن تشكيل لجان فى هذا الصدد، متابعا: "لا مساس نهائيا بأرض المستشفى إلا لتطوير خدمات الصحة النفسية، إذ يضع الوزير حقوق المريض النفسى على رأس أولويات الوزارة".


 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة