"المحامين": 220 ألف لم يستوفوا شروط وضوابط القيد الجديدة

الإثنين، 08 مايو 2017 12:16 م
"المحامين": 220 ألف لم يستوفوا شروط وضوابط القيد الجديدة نقابة المحامين
كتب محمد السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال مجدى عبد الحليم المتحدث باسم نقابة المحامين، إن عدد المقيدين فى جداول النقابة خلال العام الماضى بلغ ٣٤٠ ألف عضو، مضيفا أنه عقب تطبيق ضوابط القيد الجديدة أصبح عدد المقيدين هذا العام ١١٠ آلاف عضو فقط.

وتابع مجدى عبد الحليم لـ"اليوم السابع" قائلا: "وبالتالى هناك 220 ألفا لم يستوفوا شروط وضوابط القيد الجديدة، الرقم مفزع جدا، وينبئ عن حقيقة أن المقيدين ليسوا مشتغلين إلا بواقع الثلث".

ولفت مجدى عبد الحليم إلى أن هناك فارقا بين الضوابط والتنقية، موضحا أن الضوابط تسرى على جميع المقيدين دون استثناء ولا تقبل قيود إلا من التزم بها، اما التنقية فهمى إجراءات، خاصة بالجهات التى تراسل النقابة بمن هو مقيد ولديه مانع.

واختتم مجدى عبد الحليم حديثه قائلا: "الضوابط التى وضعت كانت مهمة ولكنها تعتبر سهلة على المحامى المشتغل جدا، وبالتالى فقد أصبحنا أمام حقيقة مجرد أن من ليس معه كارنيه 2017 فهو من غير المشتغلين، وهى من نتاج ضوابط 2017 والتى تعد أكبر عملية لضبط جداول النقابة منذ تاريخ إنشائها".

 










مشاركة

التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

سعيد امين اباظه المحامى بالنقض

كلام غير حقيقى ولم تتم تنقيه حقيقيه !!

اتمنى من اليوم السابع ان تسمع وجهه النظر الاخرى للذين لم يتم قيدهم بامر عاشور ... فالامر شخصى وليس عام وهو تصفيه حسابات واكبر دليل على هذا حكم المحكمه الصادر والصادم لسامح عاشور وجماعته الذين حولوا النقابه الى عزبه خاصه ينفذ فيها التعليمات الصادره له من الجهات السياديه بهدم النقابه وتقليل عدد المحامين لاسباب !!

عدد الردود 0

بواسطة:

محمود محمد عطاالله محام

9 شارع المحكمة محرم بك بالإسكندرية

وماذا يفعل عاشور تجاه سائقي التاكس وصاحب ورشة أحذية وصاحب محل فول وفلافل وكلهم يحملون كارنيه المحاماة ولا يمارسون المهنة ويريدون أن يشاركون في خدمات النقابة بالمشاركة لمن ليس له دخل إلا من هذه المهنة

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة