إجلاء 100 ألف شخص فى مدينة شنتشن جنوب الصين بسبب إعصار ميربوك

الثلاثاء، 13 يونيو 2017 04:40 م
إجلاء 100 ألف شخص فى مدينة شنتشن جنوب الصين بسبب إعصار ميربوك اعصار - أرشيفية
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت السلطات المحلية، فى مدينة شنتشن، بجنوب الصين، أنها قامت بإجلاء أكثر من 100 ألف شخص، صباح اليوم الثلاثاء، بعد أن حط إعصار ميربوك على المدينة، ليلة الأمس، جالبا معه الأمطار الغزيرة والرياح الشديدة القوة.

وقالت إنه تم استدعاء قوارب الصيد إلى الموانئ لتلوذ بها من الإعصار، وتم إلغاء 232 رحلة طيران، مؤكدة أنه حتى الآن لم يتم الإبلاغ عن وقوع خسائر بشرية أو خسائر مادية كبيرة كنتيجة للإعصار الذى كان خبراء الأرصاد، أشاروا إلى أنه تم تخفيض مستواه إلى عاصفة استوائية بعد انخفاض قوته مع وصوله إلى اليابسة فى شنتشن، فى الساعة الحادية عشر من مساء أمس بتوقيت بكين.

وأكدت حكومة المنطقة، أنه تم اتخاذ جميع إجراءات الطوارئ تحسبا لوقوع أى كوارث طبيعية جراء الإعصار حيث تم تشديد تدابير السلامة بمواقع البناء والخزانات والسدود البحرية.

ومن جانب آخر، ووفقا للإعلام الرسمى الصينى، ففى مقاطعة هوبى، بوسط الصين، تسببت الأمطار الغزيرة التى تهطل على المنطقة والكثير من أجزاء الصين الجنوبية والشرقية منذ يوم الجمعة الماضية، فى مصرع ستة اشخاص.

وقالت سلطات هوبى، إن هطول الأمطار تسبب فى وقوع فيضانات وبعض الكوارث الجيولوجية فى 11 مدينة على الأقل فى المقاطعة، مشيرة إلى أنها قامت بإجلاء أكثر من 1.200 من المواطنين من الأماكن الأكثر تضررا إلى أماكن أمنة وأنه تضرر بسبب الأمطار نحو نصف مليون شخص، وأنها تلقت بلاغات بانهيار أكثر من 250 منزلا، كما أغرقت مياه الأمطار حوالى 41 ألف هكتار من الأراضى الزراعية، مما أدى إلى خسائر اقتصادية مباشرة تقدر بـ311 مليون يوان (46 مليون دولار أمريكى).










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة