احتجاجات ضد صلاة جماعة للمسلمين لأدائها فى حديقة بها تمثال العذراء بأسبانيا

الخميس، 15 يونيو 2017 11:02 ص
احتجاجات ضد صلاة جماعة للمسلمين لأدائها فى حديقة بها تمثال العذراء بأسبانيا احتجاجات
كتبت فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أثارت صلاة جماعة فى ساحة "تريونفو" فى غرناطة بإسبانيا، غضب المسئولين السياسيين حيث دعا حزب يمينى متطرف الكاثوليك إلى الرد بـ"ليلة صلاة" فى المكان نفسه الذى يوجد فيه تمثال مريم العذراء.

 

ووفقا لصحيفة "البيريوديكو" الإسبانية فقد تجمع عدد مم المسلمين لأداء الصلاة فى حديقة تريونفو قبل الإفطار، وعلى الرغم من موافقة البلدية على إقامة الصلاة الجماعية فى المكان، وترحيب العمدة فرانسيسكو كوينكا بالصلاة باعتبارها حدثا يروج لغرناطة كمدينة "التعايش والتسامح"، إلا أن الكثيرين أثاروا ضجة بشأن الصلاة فى تلك الحديقة بشكل خاص وذلك لاحتوائها على تمثال مريم العذراء، الذى له دلالة تاريخية كبيرة بالنسبة لسكان المدينة الكاثوليك، كما توجد بالجوار إحدى الكنائس.

 

وأشارت الصحيفة، إلى أن المعركة تحولت إلى مواقع التواصل الاجتماعى من تويتر وفيس بوك للتعبير عن احتجاجهم بما فى ذلك النائب لويس سالفادور، الذى كتب على تويتر "السيد باكوكوينزا يدعوا للتسامح الدينى باستفزاز.. ويؤدى صلاة المسلمين فى حديقة تريونفو"،  ودعى الحزب اليميني المتطرف "VOX" إلى إقامة الكاثوليك لصلاة مماثلة.

 

وفى المقابل دافع سياسيون آخرون عن الحدث من بينهم، جيمى سانشيز العضو فى حزب العمال الاشتراكى الإسبانى، حيث كتبت عبر فيسبوك أن "التعدد الثقافى لا يمكن أبدا أن يشكل تهديدا، بل هو قيمة إضافية".

 

 

صلاة جماعة للمسلمين تثير الجدل فى اسبانيا
صلاة جماعة للمسلمين تثير الجدل فى اسبانيا

 

احتجاجات تطالب بصلاة الكاثوليك فى تريونفو فى اسبانيا  (1)
احتجاجات تطالب بصلاة الكاثوليك فى تريونفو فى اسبانيا 

 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة