ديلى: طلاب الثانوية فى المجتمعات الغنية أكثر عرضة للإدمان

الجمعة، 02 يونيو 2017 04:30 م
ديلى: طلاب الثانوية فى المجتمعات الغنية أكثر عرضة للإدمان تدخين المخدرات يزداد لدى طلاب المناطق الغنية ـ أرشيفية
كتب بيتر إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف بحث جديد أن طلاب المدارس الثانوية الذين يعيشون في المجتمعات الغنية يزداد احتمال تعرضهم للإدمان على المخدرات أو شرب الكحول في سن العشرين بمعدل ثلاثة أضعاف.

ووفقاً لموقع صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، أظهرت الدراسة أن ما يصل الى 40% من الشباب الذين يلتحقون بالمدارس فى المناطق الغنية يكونون أكثر عرضة للإدمان، مقابل 24% من الفتيات.

يعتقد الباحثون أن بيئات المدارس ذات الدرجات المثيرة للإعجاب في المناطق المتميزة هي من أهم الأسباب ، لافتين إلى أن الخروج من عائلة غنية قد يزيد أيضا من دخل الطالب القابل للتصرف وبالتالي الوصول إلى تعاطى المخدرات.

لتأكيد نتائج الدراسة، قام الباحثون من جامعة كولومبيا بتحليل بيانات الطلاب من المجتمعات الغنية في شمال شرق الولايات المتحدة وتم تقييم الطلاب أثناء الدراسة في المدرسة، ثم تم تحليلهم مرة أخرى سنويا لمدة أربع سنوات من 23 إلى 27 عاما.

وكشفت النتائج، التي نشرت في مجلة التنمية والطب النفسي، ما يصل إلى 40% من الرجال و 24% من النساء في الدراسة كانوا مدمنين المخدرات أو الكحول قبل سن 26 عاماً.

وأضاف الباحثون أن هذه النتائج قد تكون ناجمة عن تعرض الطلاب لمقادير عالية من الضغط أثناء التحاقهم بالمدارس والكثير من الأنشطة اللامنهجية.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة