بالصور .. أهالى قرية السلمانى بسوهاج يعيشون في رعب بعد انتشار الحرائق

الثلاثاء، 27 يونيو 2017 04:38 م
بالصور .. أهالى قرية السلمانى بسوهاج يعيشون في رعب بعد انتشار الحرائق الحريق
كتبت نورهان حسن - سوهاج محمود مقبول

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ثمانية أيام مرت منذ اندلاع الحرائق فى ممتلكات الأهالى بقرية السلمانى بمركز البلينا جنوب محافظة سوهاج،  والتى تسببت فى احتراق 30 منزلا وأتت على عجول وأغنام وأثاث وغلال وأجهزة كهربائية ووصلت جملة الخسائر أكثر من مليون جنيه.

وطبقا لكلام أهالى القرية النيران تظهر على شكل كرة داخل المنزل وبعدها تمسك النيران بالمنزل وبدأت الحرائق الثلاثاء الماضى بـــ 20 منزلا وبعده أخذت الحرائق تتفاوت بالأعداد ومناطق القرية المختلفة الحماية المدنية سيطرت على الحرائق بمساعدة الأهالى دون حدوث خسائر بالأرواح.

وقال محمد عبدالله من أهالى القرية: الجميع هنا يعيش في حالة الرعب بسبب انتشار الحرائق التي بدأت الثلاثاء الماضى وأتت على 18 منزلا في أول يوم بكل محتوياتها، ولم تبق على شيء، والنيران كانت تنتقل من منزل إلى منزل بسرعة غير عادية، والأهالى والحماية المدنية يسيطرون على الحريق بمنزل وفى لحظة تتعالى الأصوات بمنزل أخر وهكذا والأسباب غير معلومة ولا معروفة في أول يوم خسر الأهالى أكثر من 8 عجول في 40 ألف جنيه قيمة العجل بما يعادل 320 ألف جنيه تقريبا بالإضافة إلى الأجهزة والأثاث و8 خرفان.

أما عبدالعال رشاد موظف فكشف أن منزل والده احترق ليلة العيد وما حدث كان شيء غريب جدا، على حد قوله، حيث ظهرت  النار بمنزل والده عبارة عن كتله من اللهب أمسكت بمطبخ خشب بالمنزل وبعدها انتقلت بسرعة كبيرة جدا إلى باقى أنجاء المنزل، وتجمع الأهالى بسرعة وقاموا بمشاركة قوات الحماية المدنية السيطرة على الحريق ولكن بعد أن كان قد أتى على كل شيء .

ومن جانبها أوضحت الإدارة المحلية لمركز ومدينة البلينا أنها قامت على الفور إخطار التضامن الأجتماعى والطب البيطرى وتم التحرك الفوري وتم تقديم المساعدات اللازمة للكل المضارين من الحريق وتم إخطار غرفة الأزمات بالمحافظة في حينه وأننا على تواصل دائم مع الأهالى بالقرية .

ومن جانب آخر أرسل القارئ أسامة على، شكوى لخدمة صحافة المواطن من تكرار اندلاع الحرائق بقرية السلمانى مركز البلينا بمحافظة سوهاج منذ أكثر من 8 أيام، مطالبا بتدخل المسئولين فى إنقاذ القرية.

WhatsApp Image 2017-06-27 at 09.53.48

وقال القارئ "إن الحريق الأول والأكبر التهم أكثر من 20 منزل وتسبب فى خسائر مالية تزيد عن المليون جنيه ولا خسائر فى الأرواح، ثم توالت الحرائق فى أماكن مختلفة من القرية ولا أحد يعرف السبب حتى الآن".

WhatsApp Image 2017-06-27 at 09.53.38

شاركونا فى تحرير المواد الصحفية بإرسال الصور والفيديوهات والأخبار الموثقة لنشرها بالموقع والجريدة المطبوعة، عبر خدمة "واتس آب اليوم السابع" برقم 01280003799، أو عبر البريد الإلكترونى send@youm7.com، أو عبر رسائل "فيس بوك"، على أن تُنْشَر الأخبار المُصَوَّرَة والفيديوهات باسم القُرّاء.

WhatsApp Image 2017-06-27 at 09.54.12
 
WhatsApp Image 2017-06-27 at 09.54.47









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة